أنواع الأمهات المصرية من أدوار دلال عبد العزيز.. فى عيد ميلادها

الأحد، 17 يناير 2021 10:00 ص
أنواع الأمهات المصرية من أدوار دلال عبد العزيز.. فى عيد ميلادها دلال عبد العزيز
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد النجمة دلال عبد العزيز أحد أهم فنانات السينما المصرية، بالإضافة إلى قربها الشديد لقلوب جمهورها لما تملكه من خفة دم، وروح وإطلالة خفيفة على القلوب، فهي في أدوارها قريبة من الشخصية المصرية بما تحمله من سمات وطباع وربما يكون ذلك سببًا في هذه العلاقة بينها وبين جمهورها.

وتحتفل دلال عبد العزيز اليوم بعيد ميلادها، فهي من مواليد 17 يناير  1960، وتفوقت الفنانة الكبيرة في السنوات الـ10 الأخيرة فى دور الأم والتى قدمتها بشكل مختلف ومتنوع حيث صنعت بكل دور علامة لدى الجمهور فمن الأم المسيطرة والمتحكمة في مسلسل فلانتينو إلى الأم الفرفوشة في مسلسل سابع جار.

 

الأم المسيطرة

عيد ميلاد دلال عبد العزيز
 دلال عبد العزيزفي فلانتينو

لعبت الفنانة دلال عبدالعزيز دور الأم المسيطرة والزوجة المتحكمة عندما جسدت دور مس عفاف في مسلسل فلانتينو مع الفنان الكبير عادل إمام، حيث عكست  جمعت شخصيتها بين الأم العقلانية التى تفرض سيطرتها على أبنائها وترسم لهم خطوط مستقبلهم بدقة شديدة، بالإضافة إلى قدرتها على احتوائهم بما تحمله من حنان ظهر في المواقف الصعبة التى تعرضوا لها.

الأم الفرفوشة

 
رقص مهرجانات
رقص مهرجانات

لعبت الفنانة دلال عبد العزيز دور من أفضل أدوار الأمومة في مسلسل سابع جار حيث الأم الصديقة والقريبة لأبنائها، والتى تشاركهم حالاتهم المختلفة، حيث عكست لنا شخصية الأم المصرية التى نراها غالبًا في كل بيت، الأم التى تري في الزواج مستقبل لبناتها وطريقتها للإطمئنان عليهم، بالإضافة إلى حبها الشديد لآخر العنقود "عبد الرحمن" الذي لا تتوقف عن تدليله فهو الوليد الوحيد لشقيقتين، كما أنها كانت تقف إلى جوار أبنائها في كل المواقف الصعبة التى تعرضوا لها حتى وإن اختلفت معهم.

 

 

الأم الحنينة

عيد ميلاد دلال عبد العزيز 3
 دلال عبد العزيز في أرض النفاق

استمرت الفنانة دلال عبد العزيز في تقديم الأدوار الكوميدية من خلال مسلسل أرض النفاق مع الفنان محمد هنيدي، حيث لعبت دور الأم  للفنانة هنا شيحة، ورغم دورها الكوميدى إلا أن قدمت أيضا دور الأم التى تقف إلى جوار بنتها وتقدم لها النصيحة باستمرار للحفاظ على زوجها وبيتها، بالإضافة إلى وجودها إلى جوارها دائما ومساعدتها في تربية طفلها .

الأم الداعمة 

عيد ميلاد دلال عبد العزيز 4
دلال عبد العزيز في أسف على الإزعاج

"آسف على الإزعاج" أحد الأفلام التى  شاركت فيه الفنانة دلال عبد العزيزمع الفنان أحمد حلمي حيث لعبت دور الأم بشكل مميز، حيث ساعدت ابنها في الخروج من حالته النفسية السيئة بعد وفاة والده الذي كان مرتبطا به ارتباط شديد، فقد قدمت دور الأم الداعمة بكل ما تحمله الشخصية من تفاصيل  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة