قصة صور.. رضا شحاتة.. حان موعد الخروج من عباءة الرجل الثاني

السبت، 16 يناير 2021 10:00 ص
قصة صور.. رضا شحاتة.. حان موعد الخروج من عباءة الرجل الثاني رضا شحاتة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يختفى فترة لكنه حينما يعود يتألق ويترك بصمة واضحة سيذكرها التاريخ طويلاً.. عندما كان لاعبًا في المنصورة فرض نفسه لكنه أظهر قدرات رائعة في مونديال الشباب 2001 عندما ساهم مع كتيبة شوقي غريب في تحقيق أفضل إنجاز للكرة المصرية بالحصول على برونزية المونديال، ومع الأهلي إختفى فترة لكنه قص شريط التسجيل في أشهر مباراة قمة للكرة المصرية بعدما سجل أول أهداف الأهلي في الزمالك خلال مباراة الستة الشهيرة ليبقي أسمه خالداً في ذاكرة التاريخ لدى الأهلاوية والزملكاوية.

عندما دخل مجال التدريب .. اختفى قليلاً ولم يظهر سريعًا كما يحدث مع بعض المدربين غير أنه انتفض نهاية الموسم الماضي ومطلع الموسم الجاري في منصب المدير الفني حيث يتولى حالياً المسئولية الفنية لفريق الجونة بعدما سار فترة في الظل إكتسب خلالها الكثير من الخبرات مع أكثر من مدرب أجنبي بالجونة قبل أن  يُعبّر عن نفسه مؤخرًا في منصب المدير الفني ويقدم نتائج رائعة للغاية مع الفريق الساحلي.

خرج رضا شحاتة أخيرًا من عباءة "الرجل الثاني" وتفوق في منصب "الكوتش" بفضل نتائجه الرائعة مع الجونة بشكل ذهب معه كثيرون إلى أن صاحب الطلعة الجوية الأولى في مباراة الستة الشهرة سيكون واحداً من المدربين الوطنيين القادمين بقوة في عالم التدريب.

النجاحات الكبيرة التى حققها رضا شحاتة مع فريق الجونة منذ انطلاق الموسم الارى، كانت جديرة بالاهتمام، حيث نجح شحاتة فى قيادة الفريق الساحلى ليحتل المركز الثالث بالجدول برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك، فى تجربته الأولى كمدير فني غير مؤقت.

وتحت قيادته، نجح فريق الجونة فى تحقيق 4 انتصارات و3 تعادلات خلال 7 جولات دون أن يتذوق طعم الهزيمة، كما سجل لاعبو الجونة 8 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف فقط، كثالث أقوى خط دفاع بعد الأهلى والزمالك.

مسيرة رضا شحاتة التدريبية هى جزء من مسيرة كروية ناجحة، حيث بدأ نجم الأهلى السابق مشواره بقطاع الناشئين بنادي المنصورة ببلوغه 11 سنة فقط، حيث برر اتجاهه لممارسة كرة القدم بناء على ضغوط من والده حتى يبتعد عن أصدقاء السوء، وبعد تألقه مع فريقه لفت أنظار الأهلى والزمالك ليدخلوا فى منافسة شرسة على ضمه، قبل أن يحسم محمود الخطيب الصفقة بمكالمة، لينتقل إلى القلعة الحمراء، ويبدأ مسيرة المجد التى كان أبرزها هدفه الشهير فى مباراة الـ 6/1.

رضا شحاتة حصل على 3 دورات تدريبية، وعمل مدربًا لفريق مواليد 1998 بالجونة ثم مديرًا لقطاع الناشئين بنفس النادي، ثم انتقل للعمل بقطاع الناشئين في وادي دجلة، قبل أن يعود مجددً إلى الجونة ليعمل ضمن الجهاز الفني ثم تمنحه إدارة النادي الثقة الكاملة لينقذ الفريق من الهبوط بالموسم الماضي ويقدم أداء مميز يزاحم به الكبار فى الموسم الحالي.

 

رضا شحاتة (1)
رضا شحاتة (1)

 

رضا شحاتة (2)
رضا شحاتة (2)

 

رضا شحاتة (3)
رضا شحاتة (3)

 

رضا شحاتة (4)
رضا شحاتة (4)

 

رضا شحاتة (5)
رضا شحاتة (5)

 

رضا شحاتة (6)
رضا شحاتة (6)

 

رضا شحاتة (7)
رضا شحاتة (7)

 

رضا شحاتة (8)
رضا شحاتة (8)

 

رضا شحاتة (9)
رضا شحاتة (9)

 

رضا شحاتة (10)
رضا شحاتة (10)

 

رضا شحاتة (11)
رضا شحاتة (11)

 

رضا شحاتة (12)
رضا شحاتة (12)

 

رضا شحاتة (13)
رضا شحاتة (13)

 

رضا شحاتة (14)
رضا شحاتة (14)

 

رضا شحاتة (15)
رضا شحاتة (15)

 

رضا شحاتة (16)
رضا شحاتة (16)

 

رضا شحاتة (17)
رضا شحاتة (17)

 

رضا شحاتة (18)
رضا شحاتة (18)

 

رضا شحاتة (19)
رضا شحاتة (19)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة