تقرير: المدير المالى لهواوى تتلقى تهديدات بالقتل عبر البريد

الخميس، 14 يناير 2021 01:00 م
تقرير: المدير المالى لهواوى تتلقى تهديدات بالقتل عبر البريد هواوي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى المدير المالي لشركة Huawei Meng Wanzhou عدة تهديدات بالقتل، بما في ذلك الرصاص في البريد، أثناء الإقامة الجبرية في فانكوفر، وفقًا لما استمعت إليه محكمة كندية وفقا لوكالة رويترز.
 
وتم الكشف عن التهديدات خلال شهادة دوج ماينارد، كبير مسؤولي العمليات في Lions Gate Risk Management ، الشركة التي توفر لها التفاصيل الأمنية.
 
وتلقت منج "خمسة أو ستة" رسائل تهديد في مقر إقامتها في يونيو ويوليو 2020، وكانت إدارة شرطة فانكوفر متورطة في فحص الأدلة على التهديدات، كما أدلى ماينارد بشهادته في محكمة كولومبيا البريطانية العليا.
 
وقال ماينارد إن الرسائل كانت "تأتي عن طريق البريد ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال العلامات الموجودة على الخارج".
 
وعادت منج ومحاموها إلى المحكمة هذا الأسبوع، للضغط من أجل تخفيف شروط الإفراج عنها بكفالة، بما في ذلك إسقاط الأمن في النهار الذي يتبعها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
 
وتم القبض على منج، 48 عامًا، في ديسمبر 2018 في مطار فانكوفر الدولي بناءً على أمر قضائي من الولايات المتحدة، حيث تواجه تهماً بالاحتيال المصرفي بزعم تضليل HSBC بشأن تعاملات هواوي التجارية في إيران وربما تسبب البنك في كسر العقوبات الأمريكية.
 
وقالت إنها بريئة وتقاوم تسليم المجرمين، وأطلق سراحها بكفالة بعد وقت قصير من اعتقالها ووضعت قيد الإقامة الجبرية في فانكوفر منذ ذلك الحين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة