الإمارات ملكة الاحتفالات فى موسوعة جينس.. أرقام قياسية وألعاب خيالية

الجمعة، 01 يناير 2021 11:00 ص
الإمارات ملكة الاحتفالات فى موسوعة جينس.. أرقام قياسية وألعاب خيالية احتفالات الإمارات
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حفرت الإمارات خلال عام 2020 اسمها في سجلات موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، بتحقيق مجموعة ضخمة من الإنجازات المتنوعة، منها: "أضخم شلال ألعاب نارية، أكبر كلمة ببصمة اليد، أكبر لوحة فسيفسائية، أطول سلسة تصافح بالأيدي، نافورة النخلة، والباخرة الخشبية عبيد"، وغيرها.

الإمارات (4)
شلال ألعاب نارية
 
مع الدقائق الأولى لبداية عام 2020، حققت رأس الخيمة إنجازاً تاريخياً بتسجيلها رقمين قياسيين جديدين في موسوعة جينيس عن فئتَي أكبر عدد من الطائرات دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، والتي تم استخدام 173 طائرة درونز لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، أما الرقم القياسي الثاني فكان عن فئة أطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 3788.86 متر.
 


الإمارات (3)
القرية العالمية
 
تمكنت القرية العالمية من تحطيم رقمها القياسي الثامن في الموسم الـ25 الحالي، حيث تسعى إلى تحطيم 25 رقماً قياسياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، احتفالاً بيوبيلها الفضي، ومنها بأكبر عدد من الرسائل التي جمعها إلى بابا نويل خلال 24 ساعة لتحقيق أمنيات 25 طفلاً، وأكبر سلسلة فيديو على الإنترنت لأشخاص يتناولون كوباً من الشراب ويمررونه بينهم.
 
 
الإمارات (5)
أكبر كلمة ببصمة اليد
 
في السابع من يناير 2020 سجلت الإمارات إنجازاً جديداً من خلال كتابة أكبر كلمة تحمل حروفها بصمة يد ذات مقاس حقيقي، ونظمها مبتعثو القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة ما يزيد على 1290 طفلاً أمريكياً، لتشكيل لوحة التسامح باللغة الإنجليزية، ببصمات أيادي الأطفال وألوان علم الإمارات.
 
الإمارات (6)
لوحة فسيفسائية
 
وفي الثامن من يناير، أعلنت مدينة مصدر بأبوظبي عن تسجيل رقم قياسي جديد في الموسوعة وذلك عبر تشكيل أكبر لوحة فسيفسائية في العالم من مواد قابلة لإعادة التدوير، والتي بلغ حجمها 1015 متراً مربعاً أي ما يعادل مساحة ملعبَي كرة سلة، وقد استغرق تشكيلها شهراً كاملاً واستخدم فيها 90500 من المواد القابلة لإعادة التدوير.
 
الإمارات (7)
سلسة تصافح بالأيدي
 
وفي نهاية يناير، سجلت الإمارات إنجازاً آخر بأطول سلسلة تصافح بالأيدي في العالم، وذلك ضمن مبادرة "عالم واحد رسالة واحدة"، تلك المبادرة التي أطلقها مجلس شباب شرطة أبوظبي بمناسبة مرور عام على توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.
 
الإمارات (8)
نافورة النخلة
 
في 22 من أكتوبر الماضي، سعت نافورة النخلة، أحدث نقطة جذب سياحية في نخلة جميرا، لتحطيم رقمي قياسي جديد، حيث تتميز بمضخة مياه خارقة تدفعها على علو 105 أمتار فوق مساحة تمتد على 14 ألف قدم مربع، تشعّ بالنور مع أكثر من 3 آلاف مصباح، ويستمر كل عرض للنافورة لمدة 3 دقائق، ويعاد كل 30 دقيقة.
 
Khawla-AlRomaithi-holding-the-flag-of-UAE-in-Wolfang-Australia_tcm27-638031
أسرع فترة للسفر بين القارات
 
نجحت الدكتورة الإماراتية خولة الرميثي بتحقيق الرقم القياسي لأسرع فترة زمنية للسفر إلى جميع القارات السبع خلال 3 أيام و14 ساعة و46 دقيقة، انتهت رحلتها في مدينة سيدني الأسترالية في 13 فبراير 2020.
 
الإمارات (2)
 
أكبر كلمة بالجوارب
 
الإماراتية ميرة الحوسني وابنتها لطيفة نجحا في حفر اسمهما بموسوعة غينيس، حيث اختارت الحوسني الجوارب الملونة باعتبارها رمزاً عالمياً للكروموسوم الإضافي لدى أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون، واستخدمت 1447 جورباً لتكتب كلمة "السعادة" باللغة العربية، وترسل من خلالها رسالة حب وأمل لهؤلاء الأفراد حاملي كروموسوم السعادة، وتم اختيار حديقة الأولمبياد الخاص في منارة السعديات بأبوظبي، لتكون حاضنة للوحتها الفنية.
 
الإمارات (9)
باخرة خشبية
 
وفي أواخر أكتوبر، حطمت الباخرة الإماراتية عبيد، الرقم القياسي العالمي لأكبر باخرة خشبية عربية في العالم، وبلغت أبعادها 91.47 متر واستمر العمل على الصورة النهائية للباخرة سنوات طويلة، ولم يكن في بداية الأمر مبنياً على رؤية هندسية واضحة أو مخططات مسبقة، إلا أن هذه الرؤية تطورت مع السنين.
 

الإمارات (1)

قفزات هوائية بزلاجات مائية
 
عمير بن سعيد عمير يوسف المهيري حقق لقبين عالميين هذا العام، أولهما لأطول قفزة منحدر على لوح تزلج بواقع 21 متراً (68.89 قدماً)، كما خطف رقماً قياسياً آخر مسجلاً لأكثر عدد قفزات هوائية على زلاجة مائية خلال 30 ثانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة