كورونا حول العالم.. عمان تسجل 6 وفيات و256 إصابة.. الصحة العالمية تجرى محادثات مع الهند للانضمام لبرنامج "كوفاكس" للقاحات.. 7 أقاليم فرنسية فى حالة تأهب قصوى بسبب الفيروس.. وليبيا تسجل 11 حالة وفاة و1085 إصابة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 08:00 م
كورونا حول العالم.. عمان تسجل 6 وفيات و256 إصابة.. الصحة العالمية تجرى محادثات مع الهند للانضمام لبرنامج "كوفاكس" للقاحات.. 7 أقاليم فرنسية فى حالة تأهب قصوى بسبب الفيروس.. وليبيا تسجل 11 حالة وفاة و1085 إصابة كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة العمانية في إحاطة صحفية حول أخر مستجدات فيروس كورونا، اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا بالسلطنة 87328 إصابة، بزيادة قدرها 256 حالة عن أمس، والوفيات 734، بزيادة قدرها 6 وفيات، منوهة بأن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 82805 ، لتصل نسبة الشفاء إلى94.8 %، كما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، آخر مستجدات فيروس كورونا في البلاد، عبر بيان مقتضب بصفحته على فيس بوك، مشيرا إلى تسجيل 1085 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، ليصل إجمالي الإصابات 18,834 حالة، وتعافى 81 حالة، ليصل إجمالي المتعافين 2.162 حالة، مقابل وفاة 11 حالة ليصل إجمالي حالات الوفاة 296 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

وقال وزير المالية الألماني أولاف شولتز اليوم الاثنين، إن اقتصاد بلاده يتعافي من صدمة فيروس كورونا وسيصل إلى حجمه الذي كان عليه قبل الأزمة في بداية 2022 على أقصى تقدير، وقال شولتس "نرى أن تعافي الاقتصاد يسير قدما. تلك علامة جيدة"، مضيفا أن الاقتصاد الألماني قد يعود أيضا إلى مستواه السابق على الأزمة قبل 2022 إذا جري دعم التعافي بالطريقة الصحيحة.

وقال شولتز إنه لذلك يخطط لأخذ دين جديد كبير العام القادم لدعم التعافي الاقتصادي الذي تقول الحكومة انها ساعدته من خلال إجراءات الإنقاذ والتحفيز التي اتخذتها بالفعل.

بدورها أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تجرى محادثات مع الهند للانضمام لبرنامج "كوفاكس" للقاحات كورونا، فيما قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الاثنين، إن على العالم أن يعزز استعداده للوباء التالي مع دعوته الدول إلى الاستثمار في الصحة العامة.

ويشير إحصاء لرويترز إلى أن أكثر من 27.19 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما توفي 888326 آخرون جراء ذلك منذ ظهور أولى حالات الإصابة بالفيروس في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن المكسيك احتلت المرتبة الرابعة عالميًا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأضافت الجامعة - حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الاثنين، أن المكسيك تُعد مع ذلك الثامنة عالميًا من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

وقررت الحكومة الفرنسية وضع 7 أقاليم إدراية، تشمل مدنا كبرى فى حالة تأهب قصوى بسبب تسارع الإصابات بفيروس كورونا.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فمن بين الأقاليم الإدارية الفرنسية البالغ عددها 101، يعتبر 28 إقليما الآن مناطق حمراء، وهى مناطق ستلجأ السلطات إلى فرض إجراءات استثنائية فيها، سعيا إلى إبطاء عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ.

وسجلت فرنسا نحو 25 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال 3 أيام، إذ أحصت البلاد نحو 9 آلاف إصابة يوم الجمعة، وهو رقم قياسي منذ بداية الجائحة، وحوالي 8550 حالة يوم السبت، وأكثر من 7 آلاف إصابة أمس الأحد.

كما أعلنت السلطات الصحية فى باكستان، اليوم الاثنين، تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و3 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأفاد المركز المعني برصد تطورات فيروس "كورونا" بوزارة الصحة الباكستانية، أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس بلغت 298903 حالات، فيما بلغ إجمالي الوفيات 6345 حالة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، وأشار المركز إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 286016 حالة، بينما توجد 534 حالة في وضع حرج.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة