ترامب مهاجما بايدن: الوضع كان كارثيا خلال إدارتك لأزمة أنفلونزا الخنازير H1N1

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 03:43 ص
ترامب مهاجما بايدن: الوضع كان كارثيا خلال إدارتك لأزمة أنفلونزا الخنازير H1N1 مناظرة ترامب وبايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقل كريس والاس خلال مناظرة ترامب وبايدن، إلى السؤال الثانى، وهو عن وباء كورونا وجهود كل منهما في التصدي للوباء، ولماذا على الأمريكيين أن يثقوا في كل منهما بدلا من الأخر؟.

ليقول ترامب إنه إذا ترك الأمر لمنافسه بايدن كان سيموت الملايين لأنه لم يكن ليغلق البلاد حفاظا على الأرواح واستشهد ترامب بما قاله طبيب البيت الأبيض انتوني فاوتشي أنه قام بالأمر الصحيح، وأضاف أنه قام بتوفير الأجهزة وكل ما احتاجته المستشفيات لعلاج المرضي.

وهاجم ترامب منافسه بايدن قائلا: "لقد كان الوضع كارثي تحت إدارتك خلال أزمة H1N1"

من جانبه انتقد بايدن استجابة ترامب لوباء الفيروس التاجى، مشيرًا إلى أن البلاد لا تزال تسجل حوالي 40 ألف حالة جديدة يوميًا.

في إشارة إلى تعليقات ترامب لبوب وودوارد بأنه قلل من خطورة الفيروس لتجنب إثارة الذعر ، قال بايدن لأمريكا: "لا داعي للذعر ، لقد أصابني الذعر"، وأضاف ساخرا ان ترامب قال للناس احقنوا نفسكم بالمطهرات وقاطعه ترامب "انتم تعلمون ان الامر كان مزحة"

يذكر أن الجمهور الذي يحضر المناظرة الرئاسية من 70 شخصا فقط، مما يعنى أنه محدودا بالمقارنة بالمناظرات السابقة، وخضع كل شخص يحضر الحدث في جامعة كيس ويسترن ريزيرف لاختبار كوفيد19 وسيتبع بروتوكولات السلامة الصحية الأخرى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة