أسباب تزيد متعة موقعة الأهلى والترسانة.. المباراة الأخيرة لفايلر تفجر براكين القلق فى صفوف الأحمر.. كثرة الغيابات والإصابات.. مفاجآت الكأس تزيد الإثارة.. غياب جاهزية أبطال الدكة.. وخبرة الشواكيش البطل الغائب

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 05:00 م
أسباب تزيد متعة موقعة الأهلى والترسانة.. المباراة الأخيرة لفايلر تفجر براكين القلق فى صفوف الأحمر.. كثرة الغيابات والإصابات.. مفاجآت الكأس تزيد الإثارة.. غياب جاهزية أبطال الدكة.. وخبرة الشواكيش البطل الغائب الاهلى والترسانة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحدياً محلياً جديداً عندما يواجه الترسانة  في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد الاهلى و السلام، فى المواجهة التي تأتي ضمن مباريات الـ16 من بطولة كأس مصر، تأهل الأهلى لهذا الدور بعد فوزه على فريق بنى سويف بثلاثية مقابل هدف واحد، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز ليكمل مسيرته فى الكأس والمنافسة على اللقب ، وتبدو هناك عدة عوامل تزيد من متعة موقعة المارد الأحمر مع الشواكيش نسلط عليها الضوء فى السطور التالية..

*المباراة الأخيرة لفايلر

ويدخل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلى مباراة الشواكيش فى ليلة الوداع للقلعة الحمراء بعد خلافه مع الإدارة وتمسكه بالحصول على إجازة في بلاده،  خاصة مع وجود بند يسمح له بالرحيل في أول 10 أيام من الشهر المقبل،وتعاقد مسئولو النادي الأهلي مع الجنوب افريقي موسيماني لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ويصل موسيماني بعد غد الجمعة لقيادة تدريبات الأهلي.

 

*كثرة الغيابات والإصابات

يدخل الفريق الأحمر المباراة وهو يعاني من غيابات عديدة أبرزها الثنائي أيمن أشرف وعمرو السولية بداعي  الإيقاف، بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الأهلي أمام طنطا الماضية في الدوري العام، كما يغيب على معلول المدافع الأيسر للقلعة الحمراء عن مباراة الترسانة بعد الموافقة على سفره إلى بلاده للمشاركة مع المنتخب قبل انطلاق معسكر نسور قرطاج، كما يغيب وليد سليمان عن المباراة بداعي الإصابة.

كما يغيب محمد الشناوى عن مواجهة الشواكيش حيث فضّل السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق إراحته بعدما شارك فى جميع مباريات الفريق الـ30 التى خاضها ببطولة الدورى حتى الأن والتى توّج بها الأهلى رسمياً مؤخراً كما خرج من القائمة، كلاً من، رامى ربيعة وأحمد الشيخ للإصابة بجانب صالح جمعة لأسباب فنية .

*مفاجأت كأس مصر

دائمًا ما تمتلئ مُباريات الكأس بالعديد من المفاجآت، مُعظم النتائج تكون مُتوقعة ومنطقية، لكن أحيانًا تحدث بعض المفاجآت التى تُعطى الإثارة لبطولات خروج المغلوب وعانى الأهلى من هذه المفاجأت كان أخرها حينما ودع البطولة أمام الاسيوطى (بيراميدز حالياً) فى دور الثمانية بهدف دون رد موسم 2017 .

*خبرة الشواكيش

ورغم أن الترسانة بقيادة مدربه المخضرم شاكر عبد الفتاح لم يعد الفريق الذى ينافس على الألقاب إلا أنه لا يخشى المواجهات الكبيرة بفضل خبرته الطويلة وشعبيته التى لا تزال موجودة بين الجماهير لذا فلن يكون خائفاً من مواجهة الأهلى

ويعد الترسانة ثالث أكبر فريق يتوج بالألقاب فى الكرة المصرية، وفاز الشواكيش بلقب الدورى موسم 1962-1963، بالجيل الذهبى الشهير بقيادة حسن الشاذلى ومصطفى رياض ومحمود حسن ومصطفى الكيلانى، كما حل وصيفاً للدورى 5 مرات، آخرها موسم 1974-1975

.

وحصد الترسانة لقب كأس مصر 6 مرات، أعوام 1923 و1929 و1954 و1965 و1967 و1986، بخلاف الفوز ببطولة كأس السلطان حسين مرتين، ومنطقة القاهرة مرة وحيدة.

وحصل الترسانة على المركز الرابع فى البطولة العربية عام 1987، كما شارك فىبطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1987.

*دكة الاهلى غير جاهزة

يعانى السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى من الإجهاد الذى ضرب لاعبيه بسبب ضغط المباريات لاسيما فى ظل غياب العناصر المميزة على دكة البدلاء وغياب جاهزيتهم الفنية والبدنية بشكل يزيل الفوارق بين الأحمر والفرق الأخرى.

وضمت قائمة الأهلى لمباراة الترسانة، كلاً من: ‏ياسر إبراهيم ومحمود عبد المنعم كهربا وحمدى فتحى ومروان محسن وحسين الشحات وأليو ‏ديانج وأليو بادجى ومحمد مجدى قفشة ومحمود وحيد وأحمد فتحى وجونيور أجايى وجيرالدو ومحمد ‏هانى ومحمد شكرى وعربى بدر ومحمد فخرى ومصطفى شوبير وحمزة علاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة