تعثر اختبارات المرحلة النهائية للقاح CanSino بكندا وبدء التجارب فى روسيا.. الصحة الروسية تعطى الضوء الأخضر لإجراء الاختبارات السريرية للقاح الصينى.. وتجنيد 40 ألف متطوع بباكستان والمكسيك لحقنهم بالمصل

الخميس، 03 سبتمبر 2020 09:38 ص
تعثر اختبارات المرحلة النهائية للقاح CanSino بكندا وبدء التجارب فى روسيا.. الصحة الروسية تعطى الضوء الأخضر لإجراء الاختبارات السريرية للقاح الصينى.. وتجنيد 40 ألف متطوع بباكستان والمكسيك لحقنهم بالمصل لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجهت واحدة من أسرع الشركات تحركًا في العالم لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا تعثرا فى استكمال تجاربها النهائية على اللقاح في المنطقة التي كان من المقرر استكمال التجارب بها، مما دفع الباحثين للبحث عن نقاط ساخنة أخرى لاستكمال ما بدأوه والانتهاء من عملهم في أسرع وقت لاستكمال السباق في إيجاد لقاح فيروس كورونا.

CanSino Biologics Inc  ، الشركة الصينية التي بدأت في مارس أول اختبارات بشرية في العالم على طلقة تجريبية لفيروس كورونا ، لم تبدأ بعد في إعطاء اللقاحات في تجارب المرحلة النهائية الحاسمة على اللقاح الذي طورته مع الجيش الصيني،  وفي الوقت نفسه، ووفقا لتقرير لوكالة "بلومبرج"  فإن المنافسين مثل شركة Moderna ومقرها الولايات المتحدة وشركة AstraZeneca Plc البريطانية وكذلك Sinovac Biotech Inc. الصينية و Sinopharm يدخلون بشكل جيد في هذه المرحلة الأخيرة من الاختبار ، حيث يقدمون لقاحات تجريبية لآلاف الأشخاص لمعرفة ما إذا كانوا يعملون أم لا.

قبل بضعة أشهر فقط ، كانت شركة التكنولوجيا الحيوية التي تتخذ من تيانجين مقراً لها في طليعة تجارب اللقاحات العالمية بفضل الشراكة مع وكالة الأبحاث الرئيسية التابعة للحكومة الكندية ، والتي سمحت للشركة بإجراء الاختبارات في الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية كان من المفترض أن ترسل CanSino لقاحها المرشح  Ad5-nCoV ، المطور باستخدام التكنولوجيا الكندية  إلى كندا بحيث يمكن أن تبدأ اختبارات المرحلة النهائية هناك في وقت مبكر من الخريف ولكن لم تصل القوارير.

لم توافق الجمارك الصينية على شحنات لقاح CanSino إلى كندا وتم البحث عن مكان آخر لاستكمال التجارب.

وستبدأ CanSino Biologics، التي طورت لقاحًا مرشحًا لـ Covid-19 مع ذراع أبحاث الجيش الصيني، اختبار لقاح مرشحها على البشر في روسيا كجزء من بحثها العالمي عن علاج فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إن الشركة المصنعة للأدوية بدأت المرحلة الثالثة من التجارب البشرية لمرشح لقاح Ad5-nCoV بعد تلقي الضوء الأخضر من وزارة الصحة في موسكو وستشارك NPO Petrovax Pharm في التجارب السريرية.

وقالت الشركة في البيان: "تقود الشركة حاليًا المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية متعددة المراكز لـ Ad5-nCoV وتخطط لإجراء التجربة السريرية لـ Ad5-nCoV في العديد من البلدان وتخطط لتجنيد 40 ألف متطوع في دول من بينها روسيا  وباكستان والمكسيك.

أصاب مرض كوفيد 19 25.65 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقتل ما لا يقل عن 854700 منذ اكتشافه لأول مرة في يناير في مركز مدينة ووهان ، عاصمة مقاطعة هوبي بوسط الصين أصبحت الشركة التي تتخذ من تيانجين مقرا لها في مارس أول شركة صينية تختبر لقاحًا مرشحًا على البشر.

جاء إعلان اليوم بعد أسبوع من إنهاء CanSino لتعاونها مع المجلس القومي للبحوث (NRC) في كندا بشأن تطوير اللقاح.كان من المتوقع إجراء محاكمات في كندا في أواخر مايو ، لكن الجمارك الصينية أوقفتها في يوليو.

تم تطوير لقاح كانسينو المرشح بالاشتراك مع فريق بقيادة كبير علماء الفيروسات العسكري الصيني تشين وي ، باستخدام خط خلوي يستخدم منتجها فيروسًا غديًا بشريًا معدل وراثيًا لنقل الشفرة الوراثية لبروتينات Covid-19 إلى الجسم ، مما يحفز الأجسام المضادة على الاستجابة للفيروس.

وقالت CanSino في أغسطس إن نتائج المرحلة الثانية من التجارب التي أجريت على 508 بالغين أصحاء في مقاطعة جيانغسو كانت إيجابية، و قال يو Xuefeng ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة CanSino ، إنها ستنشئ منشأة لإنتاج 200 مليون جرعة من اللقاح سنويًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة