أدوات قابلة لإعادة الاستخدام تحافظ على البيئة وفلوسك من المكياج للأكل

الخميس، 03 سبتمبر 2020 08:00 ص
 أدوات قابلة لإعادة الاستخدام تحافظ على البيئة وفلوسك من المكياج للأكل فوطة إزالة المكياج
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجه العالم خلال الفترة الماضية لابتكار أدوات جديدة متعددة الاستخدام مصنوعة من مواد صديقة للبيئة، وذلك في محاولة للحد من النفايات التي تنتج عن الاستخدام الفردي اليومى، لذلك ظهرت العديد من المنتجات مثل صناديق الطعام المصنوعة من مواد صحية بالإضافة إلى دعوات البعض لاستخدام الزجاجات بديلة للأكواب البلاستيكية، وغيرها من المواد القابلة للاستخدام عدة مرات والتى طرحها تقرير منشور بموقع "herworld"، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

-  صندوق طعام مصنوع من الفولاذ  
 

تعتبر صناديق أوحاويات الطعام المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ خيارًا رائعًا لأنها طويلة الأمد وخالية من مادة BPA والأخرى، كما تمنع تسرب الطعام وآمنة عند وضعها في غسالة الصحون، وتعتبر بديل للصناديق البلاستيكية والستايروفوم الجاهزة.

الأول
صندوق طعام

 

 

- أغلفة طعام مصنوعة من مواد نباتية
 

يمكن استخدام أغلفة مصنوعة من القطن وشمع العسل وزيت الجوجوبا بدلاً من الأغلفة البلاستيكية، حيث تتميز بأنها تحافظ على بقايا طعام طازجة وصحية أكثر من البلاستيكية.

الثانى
غلاف طعام

 

-حقائب شبكية
 

يمكن استخدام الحقائب الشبكية القابلة لإعادة الاستخدام، بدلاً من أكياس البقالة البلاستيكية، التى تستخدم مرة واحدة فقط، كما إنها صحية أكثر من الحقيبة البلاستيكية، كما توفر الكثير من الأموال المهدرة فى صناعة الأكياس البلاستيكية.

الثالث
حقيبة بلاستيك

 

-زجاجة بدل كوب بلاستيك
 

يفضل استخدام زجاجة صغيرة بديلاً للأكواب البلاستيكية القابلة للطى وذات الاستخدام الواحد، وذلك للحد من النفايات، وبذلك تساعد على توفير الكثير من الأموال التى تذهب فى صناعة الأكواب البلاستيكية.

 

- استخدام  المناشف لإزالة المكياج
 

يفضل استخدام المناشف المتوفرة فى جميع المنازل بدلاً من كرات القطنية وغيرها من وسائل المستخدمة لإزالة المكياج، وبهذا تساعد فى الحد من تراكم القمامة، و تحافظ على البيئة من التلوث، كما توفر الكثير من الأموال المهدرة فى شراء وسائل إزالة المكياج.

الخامس
مناشف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة