أرمينيا تؤكد عدم سماحها بعودة الديكتاتورية العثمانية وتنتقد دعم أنقرة لأذربيجان

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:33 م
أرمينيا تؤكد عدم سماحها بعودة الديكتاتورية العثمانية وتنتقد دعم أنقرة لأذربيجان الحرب فى أذربيجان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان، إن تركيا تدعم أذربيجان في هجومها على آرتساخ بطائراتها المقاتلة من طراز F-16 . وأضاف أرمين فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأرمينية، أن أرمينيا أيضًا تواجه تهديداً إلكترونياً يومياً وليس فقط من جارتنا أذربيجان، ولكن أيضاً من تركيا- العضو في الناتو، و لسوء الحظ أصبح هذا التهديد الظاهري أكثر وأكثر ملموساً.

وذكر أرمين، أن الصراع الموجود حاليًاً على حدود ناجورنو كاراباج، بدأ من قبل أذربيجان يوم الأحد، و لسوء الحظ عليّ أن أعلن أن تركيا العضو في الناتو تدعم الآن أذربيجان بشكل كامل من خلال طائراتها الإلكترونية بدون طيار من خلال الهجمات الإلكترونية، لكن ليس بهذا فقط تدعم تركيا أذربيجان، وإنما أيضاً من خلال أفرادها ومستشاريها ومرتزقتها وأيضاً بطائرات إف -16.

وأكد الرئيس الأرمينى، أن هذا نوع من عودة  لشبح الإمبراطورية العثمانية، التي دبرت قبل 105 سنوات الإبادة الجماعية الأرمنية، و لا توجد طريقة تسمح لنا بحدوث هذه الإبادة الجماعية مرة أخرى.

في وقت مبكر من صباح يوم 27 سبتمبر شن الجيش الأذربيجاني هجوماً مكثفاً على آرتساخ باستخدام القوة الجوية والصواريخ والدبابات، واستهدفت قصف المدفعية الأذربيجانية مستوطنات مدنية، بما في ذلك مدينة ستيباناكيرت، مما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، كما تم قصف المدارس واستشهدت أم وطفلها في مارتوني، كما وأصيب العديد من المدنيين الآخرين والمعارك مستمرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة