نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مقتل عنصرين إرهابيين فى القليوبية.. خطة ضخمة من الكهرباء لمواجهة سرقة التيار.. وزيرة الصحة تشارك فى الاختبارات الإكلينيكية للقاح كورونا.. وأجايى باق فى الأهلى

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 03:43 م
نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مقتل عنصرين إرهابيين فى القليوبية.. خطة ضخمة من الكهرباء لمواجهة سرقة التيار.. وزيرة الصحة تشارك فى الاختبارات الإكلينيكية للقاح كورونا.. وأجايى باق فى الأهلى نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، التى جاءت بعدد من الأخبار المحلية والعالمية الهامة، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلتان حور محمد وآلاء شتا.

وبدأت النشرة بالخبر الهام من القليوبية، حيث لقى عنصريين إرهابيين مصرعهَم في منطقةِ القلج بالقليوبية، وأكدت وزارةُ الداخليةِ أن معلوماتِ وردت إليها لقطاعِ الامن الوطني باختباءِ اثنين من العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكراً للأعداد والتخطيط لارتكاب عملياتٍ عدائيةٍ خلالَ الفترةِ المقبلة، وخلالَ عملية ِالقبض عليهم أطلق الإرهابيون النارَ على قواتِ الشرطة، ووقع تبادل لإطلاق النار أسفر عن مصرعهِما.

 

آلاء شتا وحور محمد
آلاء شتا وحور محمد


وفى القاهرة، أعلنت الهيئةُ الوطنيةُ للانتخاباتِ برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن كشوفِ المرشحين لانتخابات مجلس النواب، والتي تضمنت قبول 4006 مرشحين فى دوائر النظام الفردي، وثماني قوائم في الدوائرِ المخصصِة لنظام القائمة.
 

ومن المقرر أن يتوجهَ أبناءَ المحافظاتِ الـ 14 التي تشملُها المرحلةُ الأولى من الانتخاباتِ. للتصويت أيام 21 و22 و23 أكتوبر، فيما سيصوتُ أبناءُ المحافظاتِ الـ 13 المتبقية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

 

ومن الأخبار الهامة التي جاءت بالنشرة، ما جاء من خلال وزارة الكهرباء التي وضعت خطةً محكمةً  للقضاء ِعلى  سرقات التيار الكَهربائي بمختلفِ أنحاء الجمهورية لاسترداد اثنين مليار جنيه سنوياً خسائرِ القطاعِ الناتجة عن سرقات التيار ، و ذلك من خلالِ  حملاتٍ تفتيشٍ مكثفةٍ بالمناطقِ التي يرتفع فيها نسبة الفقد.

 

 وكشف مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك آلياتٍ جديدةٍ للقضاء على سرقات التيار الكهربائي بمختلف أنواعِها سواء من العدادات التقليدية أو مسبوقة الدفع أو التوصيلات غير الشرعية كاشفاً أنه سيتم تطبيق أقصى عقوبة على المخالفين.


وإلى أخبار فيروس كورونا انتقلت النشرة، حيث أصدرت وزارة ُالصحةُ والسكان ، قراراً بحظرِ بنوك الدم الخاصة، التعامل َمع بلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد، بغرض حقنها للمرضى المصابين بالفيروس، وقالت الوزارة إنها ستطبقُ غرامةً على المخالفين.

 

وفى سياق آخر عرضت النشرة مشاركة وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليومَ في التجربةِ الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد، والتي تشاركُ مصرَ بها تحتَ شعار" من أجل الإنسانية"  وتوجهت الوزيرةُ بعدَ ظهرِ اليوم، إلى مقر الشركة القابضة للأمصال واللقاحات «فاكسيرا» لتلقي اللقاح.


وهناك أخبار هامة بالنشرة تعزز ثقة العالم في خطة مصر لمواجهة فيروس كورونا، حيث تعتزم شركةُ مصرَ للطيران، استئنافَ رحلاتِها الجوية المباشرة من القاهرة إلى كل من سلطنة عُمان والأردن ورواندا وجنوب أفريقيا وأوغندا، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل، ومن المقررِ أن تكون الرحلاتِ الجوية، إلى مسقط اعتباراً من 1 أكتوبر بمعدلِ رحلتين أسبوعياً، وإلى عُمان اعتباراً من 4 أكتوبر بمعدلِ رحلتين أسبوعياً، وإلى أوغندا اعتباراً من 8 أكتوبر بمعدلِ رحلةٍ واحدةٍ أسبوعياً، وإلى جوهانسبرج اعتباراً من 9 أكتوبر بمعدلِ رحلتين أسبوعياً.

وعالمياً أظهرت البياناتُ التي تنشرها جامعة جون هوبكينز الأمريكية أن إجمالي عددِ حالاِت الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم تجاوزت حتى الآن ثلاثةٍ وثلاثين مليوناً بينما تقترب حصيلة الوفيات بين المصابين من مليون، ولا تزال الولايات المتحدة تتصدرَ قائمة الدول الأكثرَ تسجيلا للإصاباتِ المؤكدة بأكثر من سبعة ملايين إصابة بينما تجاوزَ عددُ الوفياتِ فيها مائتي ألف.


أما في العالم العربي فإن العراق يتصدر قائمة الأكثر تضررا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات الناتجة عنُه حيث سجل نحو ثلاثة مائةٍ وخمسين ألف إصابة بينما يقترب عدد الوفيات من تسعة آلاف.



وعادت النشرة بعدها إلى أخبارنا المحلية، حيث عثرت "جمعيةُ المحافظة على البيئة" بمحافظة البحر الأحمر على حيوان دُوجينج البحرى النادر والمُهدد بالانقراض، نافقاً على شواطئ جنوب مدينة مرسى علم، وقالت الجمعيةُ إن حيوان الدوجينج الملقب بعروس البحر يعد ثروةً قوميةً حيث يصله من كل انحاء العالم السياح لمشاهدته، وهو يدرُ دخلا كبيراً للدولة، مؤكداً أنه على قائمةِ الكائناتِ المُهددة بالانقراض.



وفي أسبانيا حيث قالت صحيفةُ "كورنيكا جلوبال" الإسبانية إن المقاولَ الهارب محمد علي دفعَ رشاوى تقدر بـ  6000 يورو فى عام 2019 لعددٍ من المسئولين في برشلونة لبناء جزءٍ غير قانوني في فيلته الفارهة، وكشفت الصحيفة أنه تم اكتشافُ الأمر من قِبل الحكومة الإسبانية، ومعاقبته بهدم الجزء غير القانونى من الفيلا.

وإلى الأخبار العالمية أعلنت وزارةُ الخارجية الأرمينية، الاثنين، أن تركيا تزود أذربيجان بالطائرات الحربية والمسيرة، وذلك في ظلِ تواصلَ المواجهات العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الأذربيجاني، وأكدت وزارةُ الخارجيةِ الأرمينية أن خبراءَ عسكريين أتراك يقاتلون جنباً إلى جنب مع أذربيجان وقال سفير أرمينيا لدى روسيا، إن تركيا نقلت نحو 4 آلاف مرتزق من شمال سوريا إلى أذربيجان.


وفى فلسطين، اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلى، وجرت هذه الاقتحامات - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت منذ ساعات الصباح الباكر قوات كبيرة تابعة لشرطة الاحتلال في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.



واختتمت النشرة بخبر رياضي يهم جماهير الشياطين الحمر، حيث تحفظت لجنة التخطيط بالأهلي على التفريط فى النيجيري جونيور أجايى، مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تراجع مستواه بعض الشيء، وذلك لإفساح المجال أمام التعاقد مع لاعبين أجانب جديدة، وأكد مسئولو الأهلي أن التفريط فى النجم النيجيرى مرهون بشرطين مهمين، الأول هو التعاقد مع مهاجم أجنبى سوبر، والثانى هو بيعه برقم لا يقل عن 3 ملايين دولار.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة