المدارس تبدأ فرش الفصول بشكل يحقق تقليل الكثافات الطلابية استعدادا للعام الدراسى الجديد.. عدد أيام الحضور فى المدارس الخاصة حسب إمكانيات كل مدرسة والفراغات.. ترك مسافة متر بين كل طالب وزميله لتحقيق التباعد

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 07:00 م
المدارس تبدأ فرش الفصول بشكل يحقق تقليل الكثافات الطلابية استعدادا للعام الدراسى الجديد.. عدد أيام الحضور فى المدارس الخاصة حسب إمكانيات كل مدرسة والفراغات.. ترك مسافة متر بين كل طالب وزميله لتحقيق التباعد وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب العام الدراسى الجديد، تستعد المدارس لتطبيق خطة العام الدراسى الجديد، والقائمة على تقليل الكثافات بالحضور عدة أيام فقط حسب الصف الدراسى، حيث أكدت مصادر مسئولة، أنه تم البدء فى فرش الفصول بشكل يتناسب مع الفراغات ومساحات الفصول مع الأخذ فى الاعتبار ترك مسافة متر بين كل طالب وزميله داخل الفصل، وأوضحت المصادر، أن المسافة التى يتم تركها بين الطلاب هدفها تحقيق التباعد بينهم، خاصة فى المراحل الابتدائية مع دراسة إمكانية جلوس كل طالب على مقعد منفردا، حسب الكثافات أيضا، لافتة إلى أنه سيتم إلزام الطلاب بارتداء الكمامات أثناء التواجد داخل المدرسة سواء فى اليوم الدراسى العادى أو مجموعات التقوية.

وأشارت المصادر إلى أن لأولياء الأمور دور مهم للغاية مع بداية العام الدراسى يتمثل فى توعية الطلاب من خطورة التقارب والاختلاط فيما بينهم بسبب فيروس كورونا المستجد، موضحة أن توعية الطالب مسئولية مشتركة بين المدرسة وولى أمره، فالمدرسة دورها يقتصر على تنظيم دخول الطلاب وخروجهم مع التنبيه على الطلاب بالتباعد ونظافة دورات المياه وأيضا تواجد الإشراف بشكل مستمر طوال اليوم الدراسى مع حفاظ كل طالب على مكانه وأدواته الشخصية والنظافة العامة ونظام الأيدى بشكل مستمر.

وأوضحت المصادر، أن بعض المدارس ذات الكثافات المرتفعة سوف تشهد صعوبة كبيرة فى إعادة توزيع طلابها خاصة أن الأماكن التى يتم توزيع الطلاب عليها ستكون محدودة وبالتالى يجب على الطلاب الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية لمواجهة كورونا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم،أن نظام حضور الطلاب في المدارس الخاصة مبني على إمكانيات كل مدرسة فالمدرسة التي تسمح مساحتها وإمكانياتها وإعداد طلابها بالحضور الكامل يوميا للطلاب فلا مانع في ذلك بشرط تطبيق الإجراءات اللازمة لسلامة الطلاب، أما المدارس التي لا تسمح إمكانياتها بالتواجد اليومي للطلاب فيجب تطبيق خطة ومواعيد وجدول الحضور حسب الصف الدراسى.

وأكدت الوزارة أن الدراسة تنطلق 17 أكتوبر المقبل دون أى تغيير فى مواعيد بدء العام الدراسى الجديد 2020،2021، وما يقال حول تأجيلها لا أساس له من الصحة، وسوف يشهد العام الدراسى  العمل على تقليل الكثافة من خلال إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وحددت الوزارة مواعيد الحضور، موضحة فى الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، الحضور في مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، وفى الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، فالحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائى  لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

وفى الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادى، سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، وفى الصفوف الأول إلى الثالث الثانوى الحضور يومين أسبوعيًا.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة