فيكتوريا الأسترالية تغرم المخالف لإجراءات كورونا 3000 يورو

الأحد، 27 سبتمبر 2020 05:22 م
فيكتوريا الأسترالية تغرم المخالف لإجراءات كورونا 3000 يورو رئيس وزراء فيكتوريا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء  فيكتوريا الأسترالية، دانييل أندروز اليوم الأحد ، أن حظر التجول الليلي ، الذي كان ساريًا منذ ما يقرب من شهرين ، سيتم رفعه يوم الاثنين، مشيرًا إلى فرض غرامات مالية كبيرة لمن ينتهك قواعد كورونا في الولاية الأشد تضررا من الوباء.

وأشار دانييل إلى أن التجمعات غير المصرح بها للأشخاص في الهواء الطلق أو في غرف مغلقة ستتم معاقبتها في المستقبل بما يعادل حوالي 3000 يورو.

وحذر أندروز بشدة من الاستهتار في مكافحة الفيروس، مؤكدًا أنه سيعود وبقوة، وإذا أصبحنا مهملين وتظاهرنا بأن الأمر انتهى ، فسوف يخرج عن السيطرة.

وقال رئيس الوزراء، إن  130 ألف شخص يمكنهم الآن العودة إلى وظائفهم،  ومع ذلك ، بالنسبة للأنشطة الرياضية ، لا يزال يُسمح للمقيمين بالتحرك حوالي ساعتين فقط في اليوم وضمن دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات من منزلهم، كان حظر التجول ساري المفعول من الساعة 9:00 مساءً وحتى 5:00 صباحًا وكان ساري المفعول منذ 2 أغسطس. يمكن تصور العودة إلى حرية الحركة الكاملة في 19 أكتوبر على أقرب تقدير.

وبحسب السلطات ، ارتفع عدد الوفيات بعد الإصابة بفيروس كورونا بمقدار 2 إلى 784 في فيكتوريا يوم الأحد ، وهو ما يتوافق مع جزء كبير من 872 حالة وفاة في كل أستراليا ، التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة.

وقال أندروز إن عدد الحالات النشطة وصل إلى 399 حالة لكنه أدنى مستوى منذ 30 يونيو. كانت هناك 16 إصابة جديدة فقط في غضون 24 ساعة.

عرضت فيكتوريا ومدينة ملبورن بموجة كورونا ثانية في نهاية يونيو، وتبع ذلك إغلاق جديد ، والذي يعتبر من أكثر الإجراءات صرامة في العالم، و بعد انتقادات شديدة لإدارتها للأزمات، أعلنت وزيرة الصحة بالولاية ، جيني ميكاكوس ، استقالتها يوم السبت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة