بابا الفاتيكان يسأل الله السلام وعالم خال من أسلحة الدمار المهددة للبشر

السبت، 26 سبتمبر 2020 12:27 م
بابا الفاتيكان يسأل الله السلام وعالم خال من أسلحة الدمار المهددة للبشر بابا الفاتيكان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية فى العالم: أننا بحاجة لتفكيك المنطق الفاسد الذى يربط الأمن الشخصى والوطنى بحيازة الأسلحة، مشيرا إلى أن هذا المنطق لا يؤدى سوى إلى زيادة أرباح صناعة الأسلحة، داعيا الله أن يكون العالم خال من أسلحة الدمار الشامل التى تشكل تهديدًا خطيرًا للجنس البشرى.

وكتب بابا الفاتيكان، عبر حسابه على تويتر: "نحن بحاجة إلى تفكيك المنطق الفاسد الذى يربط الأمن الشخصى والوطنى بحيازة الأسلحة، هذا المنطق لا يؤدى إلا إلى زيادة أرباح صناعة الأسلحة، وتعزيز مناخ من عدم الثقة والخوف بين الأشخاص والشعوب".

1
 
وتابع بابا الفاتيكان: "لنسأل الرب عطية السلام، وعالم خال من أسلحة الدمار الشامل! ولنلتزم بتحرير البشرية من الأسلحة النووية، التى تشكل تهديدًا خطيرًا للجنس البشرى".
 
2
 
من ناحية أخرى، قال البابا فرنسيس، للأمم المتحدة، أمس الجمعة، إن الفقراء والمستضعفين يجب أن ينالوا معاملة تفضيلية عندما يكون لقاح فيروس كورونا جاهزا.

وفى كلمة من الفاتيكان عبر مقطع فيديو للجمعية العامة للأمم المتحدة، قال البابا فرنسيس إن الوباء العالمى سلط الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز الصحة العامة وضمان الحصول على اللقاحات.

وقال البابا: "إذا كان لا بد من إعطاء الأفضلية لأى شخص، فليكن الأفقر والأكثر استضعافا.. أولئك الذين كثيرا ما يتعرضون للتمييز لأنهم لا يملكون القوة ولا الموارد الاقتصادية"، وذكر أن الدول الغنية ينبغى ألا تستأثر بلقاح لفيروس كورونا، فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من "قومية اللقاح" وحثت الدول على الانضمام إلى اتفاق عالمى لمشاركة الدول النامية فى اللقاحات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة