ترامب: 4 شركات دخلت مرحلة اللقاح الأخيرة.. وللأمريكيين: خذوا حقن الإنفلونزا

الخميس، 24 سبتمبر 2020 12:39 ص
ترامب: 4 شركات دخلت مرحلة اللقاح الأخيرة.. وللأمريكيين: خذوا حقن الإنفلونزا دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن شركة جونسون آند جونسون أعلنت أنها فى المرحلة الرابعة من إنتاج لقاح كورونا، لتكون بذلك الشركة الرابعة التى تدخل المراحل الأخيرة من إنتاج اللقاحات. وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد مساء الأربعاء أن هناك تنسيقا بين إدارته وبين الولايات الـ50 لتوزيع اللقاحات فى تلك الولايات حتى يحصل عليها أولا أصحاب الأولوية من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقال ترامب إن معدل الوفيات تراجع بشكل كبير للغاية منذ أبريل الماضى، بينما قلّ عدد المرضى الذين فى حاجة إلى الدخول إلى غرف العناية المركزة. وأكد الرئيس أن المدارس ستبدأ قريبا والأطفال سيعودون إليها بشكل آمن.

وأشار ترامب إلى توفير الاختبارات والمواد اللازمة لدور الرعاية استعدادا للخريف والشتاء. وشجع الأمريكيين على الحصول على لقاحات الأنفلونزا الموسمية، محذرا من ارتفاع عدد الإصابات مع حلول الخريف والشتاء الذين يتزامنان مع موسم الإنفلونزا.

وقال إنه تمكن خلال 4 شهور من خلق ما يقرب من 10.6 وظيفة وتعزيز قطاع التصنيع وقطاع السيارات الذى شهد ارتفاع مستويات البيع لأعلى مستوى منذ سنوات.

وأضاف الرئيس الأمريكى أن هناك شعورا بالتفاؤل العام بين صفوف الشركات الصغيرة والمتوسطة. وعبّر "الأربعاء" عن اعتقاده بأن الأمر سينتهى بانتخابات 2020 الرئاسية في المحكمة العليا، مضيفا أنه يعتقد أن هذا هو سبب أهمية وجود تسعة قضاة.

وقال ترامب، متحدثا في البيت الأبيض، إن السناتور ليندسى جراهام، الذي يرأس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، لن يضطر حتى إلى عقد جلسة استماع لمرشح المحكمة العليا وأن العملية ستتم بسرعةويأتي ذلك بعد وفاة القاضية الليبرالية بالمحكمة روث بادر جينسبرج يوم الجمعة الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة