كورونا حول العالم.. هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات.. إسرائيل تسجل 5 آلاف إصابة جديدة وكرواتيا تسجل 151 إصابة وثلاث وفيات.. الأردن ترصد 149 إصابة.. وبريطانيا تشطب 695 ألف وظيفة منذ تفشى الفيروس

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 05:39 م
كورونا حول العالم.. هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات.. إسرائيل تسجل 5 آلاف إصابة جديدة وكرواتيا تسجل 151 إصابة وثلاث وفيات.. الأردن ترصد 149 إصابة.. وبريطانيا تشطب 695 ألف وظيفة منذ تفشى الفيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات حول العالم، حيث أفادت قناة العربية فى خبر عاجل، أن إسرائيل تسجل 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو ما يمثل ارتفاعا فى أعداد الإصابات اليومية بالفيروس وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت مؤخرا على فرض عزل عام لمدة ثلاثة أسابيع لاحتواء فيروس كورونا المستجد، بداية من يوم الجمعة المقبل.

وسجّلت هولندا، اليوم الثلاثاء، أعلى زيادة يومية لها في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، معلنة عن 1379 إصابة جديدة سُجّلت خلال آخر 24 ساعة وذكرت صحيفة "دي فولكسكرانت" الهولندية عبر موقعها الإلكتروني، أن تلك الزيادة ترفع إجمالي الإصابات خلال الأسبوع الأخير فقط إلى 9194 حالة، بزيادة قدرها أكثر من 85 بالمئة عن الإصابات المسجلة في الأسبوع الأول من سبتمبر (4917 حالة)، لافتة إلى أن العاصمة أمستردام شهدت مجددا عدد الإصابات الأكبر بين المدن في اليوم الأخير، بواقع 249 إصابة، تلتها هاواي بـ134 إصابة.

كما أعلن الفريق الوطني لإدارة أزمة كورونا في كرواتيا، اليوم الإثنين، تسجيل 151 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث وفيات في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليبلغ بذلك عدد الحالات النشطة 2107 حالات وذكر الفريق الكرواتي أن عدد الإصابات التي تتلقى العلاج في المستشفيات وصل إلى 299 حالة، من بينهم 22 تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي، بحسب موقع "توتال كرواتيا نيوز" كما أضاف أن إجمالي الوفيات في البلاد بلغ 230 حالة عقب تسجيل ثلاث حالات جديدة.

وسجلت الأردن 149 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3677  وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن حالات الإصابة الجديدة تعود لـ 7 أردنيين قادمين من الخارج، و 142 حالة محلية، مشيرا إلى تسجيل 56 حالة شفاء ليرتفع عدد الحالات إلى 2299 .

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الثلاثاء تسجيل 1118 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وست وفيات، في آخر تحديث لبيانات الوزارة وأوضحت الوزيرة أن هذه الحصيلة تتضمن الإصابات في مدينة القدس خلال اليومين الماضيين بإجمالي 230 إصابة في المدينة وأضافت أنه تم تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة فيما توزعت باقي الإصابات على مختلف مناطق الضفة الغربية.

ودعت الكيلة المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة لحماية أنفسهم وعائلاتهم وأبناء وطنهم وأكدت في بيانها على أهمية استخدام الكمامات عند الخروج من المنازل والابتعاد عن الأماكن المكتظة وتجنب المناسبات الاجتماعية وغسل الأيدي بالماء والصابون بشكل دوري واستخدام المعقمات الكحولية وقالت إنه يوجد 39 مريضا في غرف العناية المركزة بينهم عشرة على أجهزة التنفس الصناعي.

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة أن إجمالي عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا منذ ظهور الفيروس في مارس آذار الماضي بلغ 41416 تعافى منهم 29031 وتوفي 261.

كشف مكتب الاحصاء الوطني البريطاني اليوم أن أعداد الاشخاص الذين يعملون بوظائف مدفوعة الأجر انخفض بواقع 695 ألفا منذ شهر مارس الماضي على خلفية بدء الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وذكرت البيانات الرسمية التابعة لمكتب الإحصاء البريطاني - وفقا لما أوردته صحيفة ( ذا إندبندنت) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - أن معدل البطالة ارتفع مع إسقاط 36 ألف وظيفة من كشوف الرواتب في أرجاء المملكة المتحدة، محذرة من أن حالات الفصل من العمل زادت بشكل حاد منذ شهر يوليو الماضي على الرغم من تخفيف قيود الإغلاق .

وأوضحت البيانات أن نسبة البطالة زادت بواقع 104 آلاف ليصل إجمالي نسبة البطالة إلى 1.4 مليون في الأشهر الثلاثة حتى يوليو الماضي في حين ارتفع معدل البطالة الفصلي الرسمي بشكل هامشي إلى 4.1% حيث لا يزال منخفضًا بالمعايير التاريخية وأضافت أنه خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو الماضية، وحوالي 5.5 مليون شخص قالوا إنهم يعملون عدد ساعات أقل نظرًا للظروف الاقتصادية، مضيفة أن نسبة البطالة بين من تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 24 عاما كانت الأكبر مقارنة ببقية الفئات العمرية الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة