القارئ طارق المصرى يكتب: إزاى توصل لقلب أى إنسان‎

السبت، 12 سبتمبر 2020 06:00 م
القارئ طارق المصرى يكتب: إزاى توصل لقلب أى إنسان‎ دعاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. يقول الامام جلال الدين الرومى: وتحسب أنك جرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر، العالم كله موجود نسخة منه بداخلك فأى شىء تريد الوصول إليه ستجد مفتاحه داخلك.. فإذا أردت مثلا أن تصل إلى قلب أى شخص فإنك لن تصل إليه بأنك تتحايل عليه أنه يحبك ولكن مفتاح هذا الشخص داخلك.. لو اشتغلت على نفسك ووصلت لمفتاح الشخص ده جواك هتلاقى الشخص ده هوا اللى بيجرى وراك، يعنى مثلا شخص عرفت إن مفتاحه الشهرة يبقى تبحث بداخلك عن الشهرة وتصل لها ووقتها ستجد هذا الشخص هو الذى يجرى نحوك؛ شخص مفتاحه المال مثلا فتبحث عن كيفية الوصول للمال داخلك وهكذا..

 وكذلك الأهم إن أردت الوصول لأى مكانة فى الدنيا ستجدها داخلك لو أردت أن تصبح مترجما مثلا فلن يكون بأن تطلب من صاحب مركز ترجمة أن تعمل لديه، فلن يقبل مادمت ضعيفا فى اللغة، إنما بتطوير نفسك فى اللغة ستجدهم هم من يطلبون التعاقد معك.. وكذلك الهدف الأكبر وهو الوصول للجنة لن يكون بأن نبحث عن مكانها فى الكون إنما بتغيير ما بداخلك بترك المعاصى وفعل الطاعات وتحسين الأخلاق تصل للجنة بإذن الله..

وفى البداية والنهاية تعتمد اعتمادا كليا على الدعاء لأن الله هو الذى بيده مقاليد الأمور كلها، فلن تصل إلى ما تريد إلا بالله ولن تصل للمفاتيح التى بداخلك إلا بالله، فاستعن بالله وابدأ الرحلة التى بداخل نفسك فهى كأنها رحلة فى كون فسيح وفيه ستجد كل الإجابات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة