وزير الشباب والرياضة يكشف تفاصيل قرعة مونديال اليد 2021.. إجراءات احترازية فى مراسم القرعة.. مناقشات حول حضور الجماهير للبطولة.. وأشرف صبحى يوجه الشكر للرئيس السيسى ورئيس الوزراء على دعم البطولة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 01:21 م
وزير الشباب والرياضة يكشف تفاصيل قرعة مونديال اليد 2021.. إجراءات احترازية فى مراسم القرعة.. مناقشات حول حضور الجماهير للبطولة.. وأشرف صبحى يوجه الشكر للرئيس السيسى ورئيس الوزراء على دعم البطولة وزير الرياضة فى مؤتمر الإعلان عن مراسم قرعة مونديال اليد
كتبت ياسمين يحيى وندى مجاهد - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد المقرر إقامتها بمصر يناير2021 فى نسختها الـ27، بحضور المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة وطارق الديب نائب مدير البطولة والدكتور أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى وجميع السادة رؤساء اللجان الفنية المنظمة للبطولة، ومسئولى شركتى تذكرتى وبريزنتيشن .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (4)

وجه الدكتور أشرف صبحى الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية، كما وجه الشكر لرئيس الوزراء الذى يترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعضوية 18 وزيرا على اهتمامه الكبير بكل تفاصيل الحدث.

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (5)

واستعرض وزير الشباب والرياضة، آخر المستجدات الخاصة بانتهاء الإنشاءات الخاصة بالصالات المستضيفة للبطولة التى تخطت نسبة الانتهاء منها 88% بتكلفة 3.2 مليار جنيه، وهذا يؤكد على حجم المشروعات الرياضية المنفذة فى عهد الرئيس السيسى وآخرها المنشآت التى تم تطويرها فى أمم أفريقيا 2019 التى أبهرت العالم بتنظيمها .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (11)

وشدد الدكتور أشرف صبحى على ضرورة  تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والمتابعة اللحظية مع اللجنة الطبية واللجنة المنظمة بدءًا من استقبال بعثات المنتخبات والوفود المرافقة لها والسادة الضيوف مروراً بمراسم قرعة مونديال اليد المحدد لها 5 سبتمبر بسفح الأهرامات، حفاظاً على سلامة وصحة الحضور فى ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (10)

وكشف وزير الشباب والرياضة عن مجموعة من الإجراءات الوقائية التى من المقرر اتابعها فى البطولة وفى مقدمتها الكشف الحرارى، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعى، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال من خلال التعاون مع وزارة الصحة التي أبدت كامل تعاونها ودعمها لتقديم المساحات الطبية لكل فرد يدخل أرض مصر والأخذ في الحسبان كل الإجراءات مع المستشفيات بدء من المطار وركوب الحافلات والرحلات والتدريب في الصالات وكذلك المؤتمرات الصحفية، مشيراً أن ذلك يؤكد علي إصرار الدولة علي استكمال مسيرة النجاح وتصدير الصورة الإيجابية للعالم، ودعا الوزير إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق النجاح المبهر للبطولة وتنظيمها على أفضل مستوى .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (3)

وحول سيناريوهات الحضور الجماهيرى للبطولة قال صبحى: "فى الوقت الحالى نناقش هذا الأمر، قد يتواجد الجمهور بنسبة 100%، أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسى خالى بين كل كرسيين ممتلئين .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (9)

وقال صبحى "بطولة كأس العالم لليد 2021 هى الأولى التى تنظم بمشاركة 32 فريقاً، غير أن النسخة الماضية أقيمت فى بلدين والقادمة ستنظم فى ثلاث دول، مما يضعنا فى تحد جديد،  قادرون بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على التحدى وتحقيق المعجزات مثلما حدث فى بطولة الأمم الأفريقية 2019".

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (6)

وأردف وزير الرياضة : " كلمة السر في تحقيق النجاح للبطولة تكمن فى تكاتف وتعاون الجميع من مؤسسات الدولة والجماهير المصرية والاتحاد الدولى والمصرى لليد".

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (8)

من جانبه ، أشاد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد بالدور الكبير لوزير الرياصة على تحركاته الدؤوبة لإنهاء كل الأعمال وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل التى تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولى لليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، الذى أشار إلى المجهودات الكبيرة التى تقدمها مصر فى التجهيز للبطولة من خلال الصالات التى يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بها خلال الفترة القليلة المقبلة التى تعتبر صرحًا كبيرًا لكل الألعاب وليس اليد فقط  .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (7)

ومن جانبه أكد حسين لبيب مدير البطولة أنه تم الانتهاء من التميمة الخاصة بالبطولة والتي تم تصنيعها بأحد الدول الأوروبية، ويتم الكشف عنها في حفل مراسم القرعة السبت المقبل .

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (1)

وتقام البطولة في الفترة من 13 -31 يناير 2021، وستكون هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24، وتقام منافساتها على 4 صالات وهى: صالة استاد القاهرة، صالة العاصمة الإدارية الجديدة، صالة 6 أكتوبر، صالة برج العرب.

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة