ماكرون يزور لبنان غدا للقاء الفرقاء السياسيين عقب انفجار بيروت

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:06 م
ماكرون يزور لبنان غدا للقاء الفرقاء السياسيين عقب انفجار بيروت الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أحمد علوى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بزيارة إلى لبنان، غدا الخميس، وذلك للقاء الفرقاء السياسيين، فى أعقاب انفجار بيروت، حسب موقع فرانس24.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، اليوم أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، يزور لبنان الخميس، حيث أكد الرئيس الفرنسى، خلال اتصال هاتفي أجراه ماكرون، الليلة، بنظيره اللبناني ميشال عون وقوف بلاده حكومة وشعبا مع لبنان وعزمها على مساعدته لتخطي تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بالميناء البحري للعاصمة بيروت والذي أدى إلى سقوط عشرات القتلى ونحو 3 آلاف مصاب فضلا عن الأضرار المادية الكبيرة التي طالت منشآت العاصمة.

وفى السياق نفسه، أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن بلاده أرسلت فريق من قوات الدفاع المدنى وأطنان من المساعدات الطبية إلى لبنان، وذلك لمساعدته فى أعقاب انفجار بيروت الذى أودى بحياة أكثر من 70 شخصًا وأصاب ما يزيد عن 3 آلاف قتيل.

وكتب ماكرون فى تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، "إرسال فريق من الدفاع المدنى الفرنسى وأطنان من المعدات الطبية إلى لبنان بالإضافة لطواقم طبية للطوارئ لدعم المستشفيات بأسرع وقت".

وكان انفجار عنيف قد هز مرفأ بيروت مساء الثلاثاء، ما تسبب فى تضرر نصف مبانى المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة فى الممتلكات.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة