تمثال للأميرة "ديانا" أمام قصر كينزنجتون 2021.. اعرف التفاصيل

السبت، 29 أغسطس 2020 03:00 م
تمثال للأميرة "ديانا" أمام قصر كينزنجتون 2021.. اعرف التفاصيل الأميرة ديانا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف قصر كينزنجتون فى بريطانيا، عن تصميم تمثال جديد للأميرة ديانا سيقام فى القصر في يوليو المقبل 2021، ويصادف العامل المقبل ذكرى ميلادها الستين، حيث إنها ولدت عام 1961.

وصمم التمثال النحات "إيان رانك برودلى" الذى قام بنحت التمثال لإحياء الذكرى العشرين لوفاة ديانا، وسبق أن صمم برودلى صورة للملكة إليزابيث تستخدم على العملات المعدنية البريطانية.

ديانا
 
والتمثال ليس أول عمل يدشن لصالح الأميرة ديانا (1961 - 1997) بل إن أول نصب تذكاري لديانا هو نافورة يبلغ طولها 210 أمتار، فى هايد بارك في 2004 بعد أعوام من التعقيدات الروتينية والخلافات بشأن التصميم، كذلك توجد حدائق الأميرة ديانا أميرة ويلز بمركز حدائق ريجنت باسكتلندا، ونافورة الأميرة ديانا أميرة ويلز بهايد بارك بلندن، وتم افتتاحها من قبل الملكة إليزابيث الثانية.

كذلك ملعب الأميرة ديانا أميرة ويلز بحدائق كنسينجتون، لندن، وممشى الأميرة ديانا وهو مسار دائري بين حدائق كنسينجتون، جرين بارك، هايد بارك، وسانت جيمس بارك بلندن.

وكذلك تم تدشين شعلة الحرية في ميدان ألما بباريس فوق مدخل النفق حيث وقع الحادث المروع للأميرة ديانا ليكون نصب تذكارى غير رسمي لها، بالإضافة إلى ذلك، يوجد نصبين تذكاريين داخل سلسلة محلات هارودز بتكليف من والد الفايد الذي كان يتملك هارودز من عام 1985 وحتى عام 2010.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة