نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. البرلمان قد يختتم دور انعقاده غدا.. تسجيل أقل معدل لإصابات كورونا منذ 4 شهور.. تحذيرات من احتمالية بقاء كورونا مع البشر للأبد.. وعبد الشافي يجرى جراحة "الترقوة"

الأحد، 23 أغسطس 2020 01:00 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. البرلمان قد يختتم دور انعقاده غدا.. تسجيل أقل معدل لإصابات كورونا منذ 4 شهور.. تحذيرات من احتمالية بقاء كورونا مع البشر للأبد.. وعبد الشافي يجرى جراحة "الترقوة" نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، التى حملت العديد من الأخبار الهامة، محليا وعالميا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وبدأت النشرة بهذا الخبر الحصري، الذى حصلت عليه اليوم السابع، حيث قال الأمينُ العام لمجلس النواب، محمد فوزي، في تصريحات خاصة، إن البرلمان قد يختتم دورَ الانعقادِ الحالي يوم غد الاثنين في حال إتمام المجلس مناقشةَ جدولِ أعماله.

ومن المقرر أن يعود أعضاءُ المجلس للاجتماع في الدور التشريعي السادس والأخير في أكتوبر والذي يستمر حتى يناير المقبل، بعد قضاء عطلتهم الصيفية المؤجلة منذ فترة.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد



ومن أخبار التعليم، تواصلُ معاملُ التنسيق بالجامعات الحكومية فتحَ أبوابِها اليوم الأحد، لاستقبال طلابِ المرحلة الأولى بتنسيق 2020 ، لتسجيل رغباتِ الالتحاق بالكليات، حيث تستقبل الطلابَ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وانطلقت أمس السبت عملياتُ تسجيلِ الرغبات لطلابِ المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، والتى من المقرر أن تستمرَ حتى يوم الأربعاء السادس والعشرين من أغسطس الجارى.


وتستمر وزارةُ التعليم العالي والبحثِ العلمي، في تلقي طلباتِ التقدم للجامعات الدولية الأهلية، وهي جامعةُ الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ، وجامعةُ الجلالة، وجامعةُ العلمين الدولية، حيث يكون يوم الأحد 30 أغسطس الجاري، هو اليوم الأخير للتقديم.

جديرٌ بالذكر أن وزارةَ التعليم، خفضت الحدَ الأدنى من القبول في الجامعات الأهلية بنسبة 5%، عن نظيرتِها بالجامعات الخاصة، ويمكن لمتابعي اليوم السابع دوما مطالعة موقعنا الإلكتروني، لمعرفةِ شروط التقديم، وطريقته.


ومن الأخبار التى تهم العديد من المواطنين، أكد المهندس أشرف رسلان رئيسُ هيئةِ السكك الحديدية، أنه سيتم وصولُ دفعةٍ جديدة من العربات الروسية الجديدة خلال الأسبوع الجارى، وتضم نحو 35 عربةً عادية تم شحنُها بحرا من روسيا فى اتجاه ميناء الإسكندرية.
 

وكانت مصادرُ مسئولة، أكدت لـ"اليوم السابع"، أنه وصل حتى الآن حوالى 33 عربةً روسية جديدة على دفعتين بجانب العربة النموذج التى جاءت منذ أسابيع وتم تشغيلُها فى نقلِ وخدمةِ الركاب.



وإلى أخبار فيروس كورونا التي باتت تحتل جزءا كبيرا من التغطيات الإخبارية، انتقلت النشرة، حيث بدأناها مع هذا الخبر الإيجابي حيث قالت وزارةُ الصحة، إنها سجلت أمس نحو 12 حالةَ وفاة ونحو89 إصابةً جديدة بفيروس "كوفيد-19"، وهو أقل معدلٍ يومي للإصابات منذ 10 أبريل الماضي، أي أكثر من 4اربعة أشهر.


إلا أن الصحةَ واصلت تحذيرَ المواطنين من التراخي في اتباعِ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء، تحسبا لأي تصاعدٍ جديد في معدلات الإصابة في الفترة المقبلة.


أما منظمةُ الصحةِ العالمية فقد أصدرت إرشاداتٍ بضرورة ارتداءِ الأطفال في سن 12 عاماً أو أكبر "الكمامات"، وأقرّت المنظمةُ بقلةِ المعلومات المتاحة عن كيفية نقلِ الأطفال الفيروس، لكنها أشارت إلى وجودِ أدلّةٍ تُظهر أن المراهقين ينقلون العدوى بالطريقةِ ذاتها التي ينقلها البالغون.


وقالت المنظمة إن الأطفالَ دون الخمسِ سنوات لا يَلزم عليهم ارتداء أقنعة الوجه في الظروف العادية.


وحتى الآن، فقد أكثر من 800 ألفِ شخصٍ حول العالم حياتَهم جراء الإصابة بفيروس كورونا.

 

أما الأخبار السيئة فقد أتت من بريطانيا.. حيث قالت اللجنةُ الاستشارية للحكومة البريطانية المعنية بمواجهةِ فيروس كورونا، إن فيروس كورونا سيكون حاضرا معنا للأبد بشكلٍ من الأشكال، وأضافت اللجنة أنه سيتعين على البشر أخذِ لقاحٍ ضد الفيروس بشكلٍ متكرر.


وقالت اللجنة إنه من أجل السيطرةِ على المرض، ستكون هناك حاجة لتطعيمٍ على مستوى العالم، لكن فيروس كورونا لن يكون مثل الجُدري الذي أمكن القضاءُ عليه من العالم، بل سيشبهُ الإنفلونزا، أي أن التطعيمَ يجب أن يكون دوريا.


وعودة إلى الأخبار المحلية مرةً أخرى.. حيث كشف مصدرٌ مسؤول بوزارة الكهرباء في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركاتِ توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية ستبدأ في تنفيذِ الطلبات المقدمة لتركيبِ العدادات الكودية بدايةً من أكتوبر المقبل، والتى يبلغ عددُها حتى الآن نحو 600 ألفِ طلب.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظمَ المواطنين الذين كانوا يعتمدون على وصلاتٍ غير قانونية للحصول على تيارٍ كهربائى، بدأوا فى التقديم على عملِ ممارسة وهو عبارة عن محضرٍ لسرقة التيار وبناءً عليه يتم تحديدُ غرامة مالية، يتم سدادُها وذلك ليتمكنوا من تقديمِ طلبات العداداتِ الكودية.

 

وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سربت صحيفةُ واشنطن بوست، تسجيلا سريا لـ"ماريان ترامب" الشقيقة الكبرى للرئيسِ الأمريكي دونالد ترامب، وصفت خلاله شقيقَها، بأنه بلا مبادئ، وقاسٍ وكثير الكذب، ولا يمكن الوثوق به.


وقالت ماريان ترامب، في التسجيلات التي حصُلت عليها الصحيفةُ الأميركية إن كل ما يريده هو إثارةَ إعجابِ قاعدته الانتخابية، فهو ليس لديه أي مبادئ. ولا حتى مبدأ واحد.


وإلى أخبار الرياضة.. حيث يُجري محمد عبد الشافى، الظهيرُ الأيسر لنادي الزمالك عمليةً جراحية صباح اليوم الأحد، لتثبيتِ عظام الترقوة، عقب إصابتِه بكسرٍ فيها، خلال الكرة المشتركة التي جمعت بينه وبين وليد سليمان لاعب الأهلي، في مباراةِ القمة أمس، والتي انتهت بفوزِ الزمالك بثلاثةِ أهداف مقابل هدفٍ وحيد.


وأكد النادي أن عبد الشافي سيقوم بتركيبِ شريحةٍ ومسامير لتثبيت الكسر، كما سيحتاج إلى راحةٍ تتراوح من ستة 6 إلى 8 ثنمانية أسابيع بصورةٍ مبدئية للعودة إلى الفريق.


ومن قمة الدوري المصري إلى نهائي بطولةِ دوري الأبطال الأوربي، حيث تقام الليلة على ملعبِ العاصمة البرتغالية لشبونة المباراةُ النهائية في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بين (بايرن ميونخ) الألماني و(باريس سان جيرمان) الفرنسي، وذلك في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.


وتقام المباراة بدون جمهور بسبب إجراءات منع تفشي كورونا، وبينما يسعى (بايرن ميونخ) إلى الفوزِ باللقب الأوروبي السادس فإن فريقَ العاصمة الفرنسية يسعى إلى لقبهِ الأول.

ونختتم النشرة بهذا الخبر الذى سيسعد الكثيرين، حيث قال مركزُ الاستشعار عن بُعد بالهيئةِ العامة للأرصاد الجوية، إن حالةَ الطقس اليوم والأيام المقبلة، ستكون في معدلاتِها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وقال المركز إلى إن درجةَ الحرارة تتراوح بين 35 و36 درجة على مدار اليومين المقبلين، مضيفةً بأن الخرائط الجوية لا تشير إلى وجودِ أي موجاتٍ حارة مقبلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة