لوحة "انطباع شروق الشمس" لمونيه تستعد للسفر إلى شنجهاى.. اعرف التفاصيل

الأحد، 23 أغسطس 2020 10:00 م
لوحة "انطباع شروق الشمس" لمونيه تستعد للسفر إلى شنجهاى.. اعرف التفاصيل اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستتوجه لوحة "الانطباع وشروق الشمس"، التى رسمها كلود مونيه عام 1872 ، والتى تقام ضمن مجموعة متحف مارموتان مونيه فى باريس، إلى شنجهاى هذا الخريف لعرضها فى متحف الفن الواحد، ووفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Le Figaro الفرنسية ، فإن العمل  إلى جانب ثمانى أعمال أخرى للفنان الانطباعى سيظل معروضًا فى شنجهاى من 17 سبتمبر إلى 3 يناير 2021.

1920px-Monet_-_Impression_Sunrise

 وتصور لوحة الانطباع السفن الكبيرة، القوارب الصغيرة، وسحب الدخان المتصاعدة فىميناء لوهافر فى نورماندى حيث قضى مونى طفولته، ظهر الفنان لأول مرة فى عام 1974 فى المعرض الانطباعى الأول فى باريس، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع artnews

وفى معرض شنجهاى، سيتم عرض لوحات مونيه مع مطبوعات لأوتاغاوا هيروشيغى وكاتسوشيكا هوكوساى، و أخبرت ماريان ماثيو ، المديرة العلمية لمتحف مارموتان مونيه ، صحيفة Le Figaro أنه بعد إلغاء وتأجيل العديد من العروض وسط الوباء ، فإن شراكة المؤسسة مع متحف الفن الواحد "هى علامة على استئناف النشاط بين المتاحف".

ومن المقرر أن يسافر العمل إلى متحف باربيرينىفىبوتسدام السنوات الأخيرة وقد تم عرضه فى المعرض الوطنى الأسترالى فى كانبيرا ومتحف طوكيو متروبوليتان للفنون.

 

وظهرت اللوحة أيضًا فى العرض التقديمى لمتحف دنفر للفنون لعام 2019 بعنوان "كلود مونيه: حقيقة الطبيعة" وصور المعرض ارتباطات الفنان المتعددة مع العالم الطبيعى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة