التليفزيون هذا المساء.. نجيب ساويرس: من مصلحة مصر استمرار ترامب فى رئاسة أمريكا.. وزير التعليم العالى: مستعدون للموجة الثانية من كورونا.. وزيرة الصحة: مصر تعمل على علاج 250 ألف مواطن أفريقى من فيروس سى

الأحد، 23 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. نجيب ساويرس: من مصلحة مصر استمرار ترامب فى رئاسة أمريكا.. وزير التعليم العالى: مستعدون للموجة الثانية من كورونا.. وزيرة الصحة: مصر تعمل على علاج 250 ألف مواطن أفريقى من فيروس سى مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى جاء على رأسها تأكيد وزير التعليم العالى الاستعداد للموجة الثانية من فيروس كورونا.

نجيب ساويرس: من مصلحة مصر استمرار ترامب فى رئاسة أمريكا



أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن فلسطين بها مقدسات دينية تخص كل الأديان، كما أن تلك الدولة يعاني شعبها، وهناك دولة أخرى قامت على حساب دولة فلسطين العربية، وقال: "أنا شايف لصالح مصر أن ترامب يكسب في الانتخابات، لأن المرشح الثاني ده ممكن يجى يعيد الكرة من الأول".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم": "ترامب الرئيس الوحيد لأمريكا اللي اعترف بالجولان بأنها أرض إسرائيلية، وهو اللي نقل السفارة الإسرائيلية للقدس، ولازم منبصش لكل ده، لازم نكون دولة قوية وجيش قوي ونعتمد على نفسنا بس، ومنعتمدش على مين جاي ومين رايح".

وقال: "أنور السادات أول شخصية عربية مدت إيديها بالسلام، وقدر ياخد الأرض بالسلام، أكثر من 40 سنة والمقاومة الفلسطينية مقدروش يرجعوا أي أراضي أو حقوق، وده نوع من الفشل، ولازم الشعب الفلسطيني ينتفض ضد الفشل ده، هما مصممين يكونوا دراع للإخوان المسلمين ويجيوا يفجروا هنا فمصر، ومصممين برضو يكونوا تابعين لأردوغان".

وزير التعليم العالى يؤكد: مستعدون للموجة الثانية من فيروس كورونا



قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك استعدادات لأى موجة ثانية من فيروس كورونا، مضيفًا أنه أصبح لدينا خبرة كبيرة فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن المستشفيات الجامعية جاهزة لأى موجة ثانية من فيروس كورونا، مضيفًا أننا نتواصل نع المركز القومى للبحوث والمراكز البحثية بشأن الوصول إلى مصل لفيروس كورونا.

وتايع وزير التعليم العالى أننا اكتسبنا خبرات كبيرة فى مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أننا جاهزون لكل السيناريوهات المتوقعة لفيروس كورونا.

وأوضح أن هناك شفافية فى قبول الطلاب بالجامعات الأهلية، مؤكدا أنه سيكون هناك افتتاحات رسيمة لافتتاح الجامعات الأهلية الأربعة.

مختار نوح لـ خالد أبو بكر: "محمد بديع كان هيضرب جوه السجن وأنا حوشت عنه"



أكد مختار نوح المحامى بالنقض، أن هناك خلافات كبيرة بين الإخوان داخل السجن، موضحًا أنه ذكر من قبل أن عصام العريان كان أفكاره مرفوضة من التنظيم، وقال: "لما كنت فى السجن كنت بحوش الضرب عن مرشد الإخوان محمد بديع، وفى شخص بدون ذكر أسماء كان عصبى جدا، كان بيقفل الباب فى وش محمد بديع، وحدثت خناقات كتيرة جدا بينهم وبين بعض في السجن، وبديع قصاد عينى كان هيضرب أكتر من مرة".

وأضاف، خلال لقائه مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" الذي يذاع على قناة on: "مش عاوز الناس تفتكر أن الناس دى بتصلى طول اليوم وبتعرف ربنا، أنا كنت بشرب مشروب بيريل وأنا فى السجن، وبديع كان زعلان أن المسئول دخلى البيريل بدون كحول، وهو فاكر أنه كده بيدلعنى علشان يكسب ودى".

وقال: "عصام العريان كان الوحيد اللى بيهتم بيه رفعت المحجوب وهو فى مجلس الشعب، الراجل ده خد ليسانس حقوق علشان يفهم فى القانون ويشتغل في البرلمان، والإخوان لا يمكن يتفاهموا مع عصام العريان، لأن دماغوا توزن التنظيم كله، وعصام العريان مش من الإخوان السريين وصناع القرار في الجماعة، لكن هو للأسف دبس نفسه، هو كان عضو مكتب الإرشاد، ولكنه اضطر يبيع نفسه للتنظيم السرى للإخوان".

وأضاف: "أنا فاكر أن أحد قيادات الإخوان كان بيكلمني وقاللي إحنا مش هنمشي من السلطة قبل خمسين سنة على الأقل، وأنا قولتلته أخركوا سنة واحدة، وعلى فكرة اعتذار نقابة الأطباء غير مقبول فيما يتعلق بعزاء عصام العريان".

وزيرة الصحة: مصر تعمل على علاج 250 ألف مواطن أفريقى من فيروس سى



قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم عمل جسر جوي بخمس طائرات، تحمل معدات طبية وأدوية لجنوب السودان، وهناك مبادرة لعلاج مليون أفريقي في 9 دول، ويتم الآن العمل على علاج 250 ألف مواطن أفريقي من فيروس سي، كما يتم تقديم دعم مادي ومعنوي، وهناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل صندوق مخاطر لتعويض الأسر التي توفي ذووها في جائحة فيروس كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة، فى لقاء على هامش مشاركتها في مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، والذي عرضه الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الرئيس حريص في كل محفل على الإعلاء من قيمة الجيش الأبيض والأطقم الطبية، وأن القائمين على المنظومة الطبية في مصر هم قدوة حسنة بالنسبة للأجيال القادمة، خاصة أنهم شاركوا في محاربة الوباء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة