مصادر إسرائيلية تؤكد مغادرة نتنياهو جلسة حكومية لدواعى "الضرورة القومية"

الخميس، 20 أغسطس 2020 07:36 م
مصادر إسرائيلية تؤكد مغادرة نتنياهو جلسة حكومية لدواعى "الضرورة القومية" نتنياهو
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر إسرائيلية، إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو غادر جلسة حكومية لدواعي "الضرورة القومية"، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل. فى سياق منفصل، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فى وقت سابق إن اتفاقية السلام مع الإمارات الأولى من نوعها منذ 26 عاما، وتعتمد على مبدأ السلام مقابل السلام.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، في كلمة له، أن الإمارات وإسرائيل تحصدان سويا ثمار السلام الكامل والعلني في مجالات الاستثمار والتجارة والطاقة والصحة والأمن، موضحًا أن السلام مع الإمارات تحول تاريخي يدفع السلام مع العالم العربي قدما، وسيعزز السلام الحقيقي والأمن مع الفلسطينيين.

واعتبر أن الاتفاقية مع الإمارات تحول تاريخي يعزز السلام، حيث تعتمد على مبدأ السلام مقابل السلام، معربًا عن أمله في تطلع دول أخرى للسلام مع إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، قال إن المحكمة الدولية الخاصة بتحقيق اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريرى، قدمت أدلة أخرى على أن حزب الله هو عبارة عن تنظيم إرهابى يستمر فى تدمير لبنان. وأضاف نتنياهو، أنه يدعو الدول التى لم تصنف حزب الله بعد كتنظيم إرهابى إلى القيام بذلك وإلى التعامل معه وفقا لذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة