عالم طبيعة يسبح مع أسماك القرش لتوثيق حياتها.. فهل تجرؤ على خوض المغامرة؟

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 05:00 ص
عالم طبيعة يسبح مع أسماك القرش لتوثيق حياتها.. فهل تجرؤ على خوض المغامرة؟ روميرو يصور سمكة قرش عن قرب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض عالم طبيعة ومصور سينمائى مغامرات خطيرة بالسباحة قرب أسماك القرش المفترسة لتصويرها عن قرب شديد، وبينما قد تبدو سمكة القرش القادمة نحوك من الظلام مرعبة، لكن بالنسبة لهذا الرجل، فإن هذا هو نوع اللقاء السلمى الوثيق الذى يعيش من أجله.

 

جو روميرو، عالم الطبيعة والمصور السينمائى، يقوم بتوثيق أفلام عن أسماك القرش ويصورها عن قرب، والذى يقول فى تسجيل صوتى أثناء التقاط صور ومقاطع فيدية لسمكة قرش من نوع ماكو: "أعتقد أننا قد نكون أول غواصين فى التاريخ يريان سمكتى قرش من نوع الماكو بالغين يتفاعلان مع بعضهما البعض على هذا النحو"، فيما كان ينبهه أحد الغواصين، على الجانب الآخر، "إنه قادم باتجاهك يا جو، إنه قادم إليك".

1

 

2

 

وحسب تقرير مصور نشرته شبكة "CNN" الإخبارية، "تم عرض روميرو وعمله فى برنامج "Shark Week" على قناة "Discovery" على مدار سنوات، حيث يلتقط جو روميرو من برنامج Shark Week صورًا ومقاطع فيديو تزيد من تسارع دقات القلب، كما يشارك بعض تلك القصص التي كانت فيها لقطات لا تُنسى".

 

ويقول تقرير "CNN"، روميرو شغوف بتعلم علم تربية أسماك القرش، والذى أكد أنه يكون أكثر خوفًا من عدم ظهورها أثناء التصوير، وأضاف "قد يكون الانتظار يستحق كل هذا العناء للحظات كهذه"، وفى تعليقه على إحدى صورة القريبة جدًا من فك سمكة قرش ضخمة، قال: "بعد التقاط هذه الصورة، خلعت سنًا كان على وشك السقوط من فم المطرقة".

3

 

4

 

5

 

وأضاف فى تعليقه على صورة أخرى، "لاتزال واحدة من صورى المفضلة، فأسماك القرش هذه سريعة جدًا لدرجة أنه من الصعب للغاية الحصول على هذه الصور"، يقول روميرو عن سمكة قرش النمر "التقيت بها فى العديد من المرات عن قرب، كلها كانت إما خطأ منى أو خطأ شخص آخر، ولكن لم يكن خطأ سمكة القرش".

6

 

7

 

8

 

9

 

10

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة