باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 منتصف الليل..حركة التمرد بمالى: اعتقال الرئيس ليس انقلابا.. بومبيو يزور الأمم المتحدة سعيا لعقوبات على إيران.. الصحة الإماراتية زيادة المصابين بكورونا تدعو للقلق

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 منتصف الليل..حركة التمرد بمالى: اعتقال الرئيس ليس انقلابا.. بومبيو يزور الأمم المتحدة سعيا لعقوبات على إيران.. الصحة الإماراتية زيادة المصابين بكورونا تدعو للقلق
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن متحدث باسم الحركة الاحتجاجية فى مالى قوله، إن اعتقال الرئيس أبو بكر كيتا ليس انقلابا عسكريا، وإنما انتفاضة شعبية، وأبلغ مصدران أمنيان رويترز، بأن جنودا متمردين اعتقلوا رئيس مالى إبراهيم أبو بكر كيتا اليوم الثلاثاء، وجاء ذلك بعد أن تمرد جنود فى قاعدة كاتى العسكرية خارج باماكو، وألقوا القبض على عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.
 
الرئيس المالى 
 
قال دبلوماسيون ومسئول فى الأمم المتحدة، إن من المرجح أن يسافر وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إلى نيويورك، يوم الخميس، سعيا لإعادة فرض كل عقوبات المنظمة الدولية على إيران، والاجتماع مع الأمين العام أنطونيو جوتيريش، ولبدء عملية إعادة فرض العقوبات ستقدم الولايات المتحدة شكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من عدم انصياع إيران للاتفاق النووي. وتأتى الشكوى حتى رغم انسحاب واشنطن من الاتفاق فى عام 2018.
 
وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
 
اتهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال أفيف كوخافى "حزب الله" اللبناني، بانتهاك قرار مجلس الأمن الدولى رقم 1701 حول لبنان، داعيا الحكومة اللبنانية "للسيطرة" على ما يجرى بالبلاد، وقال كوخافى خلال حفل تسليم وتسلم القيادة للعمليات العسكرية فى العمق اليوم الثلاثاء، إن "حزب الله" أصبح "جيشا إرهابيا يعمل فى بيروت والبقاع وجميع مناطق جنوب لبنان".
 
قوات الاحتلال الاسرائيلى
 
سجلت وزارة الصحة الفرنسية، 2238 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، وأمس الاثنين عندما تراجع عدد الإصابات بشكل كبير سجلت الوزارة 493 إصابة جديدة بعدما سجلت أكثر من 3000 إصابة فى كل من يومى السبت والأحد.
 
محاولة رصد مصابى فيروس كورونا
 
قالت قبرص، اليوم الثلاثاء، إنها مستعدة للاشتراك مع جيرانها لترسيم الحدود البحرية، وذلك فى خضم توتر قائم مع تركيا فى شرق البحر المتوسط، بشأن السيادة فى المياه الغنية بموارد الطاقة، وثمة خلاف بين اليونان وقبرص من جانب وتركيا من جانب آخر بسبب المطالب المتداخلة بالسيادة على مناطق من المعتقد أنها غنية بالغاز الطبيعي، وترابض سفينتا مسح تركيتان فى مناطق تطالب اليونان وقبرص بالسيادة عليها. وتقول تركيا إن لها حقوقا فى المناطق محل النزاع.
 
وزير الخارجية القبرصى نيكوس كريستودوليدس
 
 
قالت الشرطة في موريشيوس اليوم الثلاثاء، إنها ألقت القبض على قائد سفينة بضائع يابانية جنحت قبالة سواحل البلاد مما تسبب في تسرب نفطي مدمر في واحدة من أكثر البيئات البحرية نقاء في العالم، وقال مفتش الشرطة سيفا كوثين لرويترز "ألقينا القبض على ربان السفينة وأحد أفراد طاقمها. وبعد أن استمعت المحكمة إليهما رفضت الإفراج عنهما بكفالة وما زالا قيد الاحتجاز".
 
51665-جنوح-السفينة
السفينة اليابانية
 
 
قال وزير الصحة الإماراتى، اليوم الثلاثاء، إن زيادة فى أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الأخيرين تدعو للقلق وقد تنذر بزيادات أخرى فى المستقبل القريب، وقالت الحكومة، إن الإمارات سجلت 365 حالة إصابة جديدة وحالتى وفاة بالمرض فى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فى البلد الخليجى منذ بداية الوباء إلى 64906 حالة إصابة و366 وفاة.
 
وزير الصحة الإماراتية
 
أصدر وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بلبنان محمد فهمي، قرارا بالإغلاق العام في عموم البلاد، ابتداء من صباح الجمعة المقبل وحتى 7 سبتمبر المقبل، كما قررت الحكومة فرض منع التجول في الشوارع ما بين الـ 6 مساء وحتى الـ 6 فجرا، وذلك للحد من تفشي وباء كورونا.
 
20200715033806386
وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بلبنان محمد فهمي
قال الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، إن البلاد ستسمح للقطاع الخاص بتأسيس بنوك وشركات نقل جوى بحرى للسلع والركاب من أجل تقليص النفقات، تأتى الخطوة فى إطار إصلاحات أوسع نطاقا ينفذها عضو أوبك فى مواجهة مشكلات مالية ناجمة عن انخفاض حاد فى إيرادات صادرات الطاقة المصدر الرئيسى للتمويل الحكومى بالبلاد.
 
 الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون
 
أعلن الجيش الليبي إعادة فتح موانئ وحقول النفط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وفى وقت سابق أكد الجيش الليبى، أن تركيا ترسل قيادات التنظيمات الإرهابية إلى ليبيا، كما أوضح الجيش الليبى، أن ضباط أتراك يديرون العمليات التي ينفذها المرتزقة. وأضاف الجيش الليبى، أن ضباط أتراك يجتمعون بقيادات من داعش لتنسيق العمليات، موضحا أن 3 آلاف مرتزق يضمون قيادات من داعش وصلوا من سوريا عبر تركيا. وفقا لما ذكرته قناة العربية.
 
الجيش الليبي
 
 
أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الرى والموارد المائية فى السودان، توالى انخفاض وارد محطة الديم عند الحدود "السودانية – الأثيوبية" ليوم غدٍ الأربعاء، إلى حدود 550 مليون متر مكعب، بينما كان متوسط الأمطار فى حوض العطبراوى فى يومى 16 و17 أغسطس 7 و17 ملم على التوالى، التى ربما تؤدى إلى ارتفاع إيراد نهر عطبرة فى اليومين القادمين.
 
نهر عطبرة
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة