"الطب الوقائى" بأسوان: إعفاء المصريين القادمين من السودان من Pcr

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:51 ص
"الطب الوقائى" بأسوان: إعفاء المصريين القادمين من السودان من Pcr مصريون قادمون من السودان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الطب الوقائى بأسوان، أنه بحسب التعليمات الواردة من الإدارة العامة للحجر الصحي بالوزارة، يتم إعفاء جميع المصرين القادمين من السودان من pcr عبر منفذي قسطل وارقين جنوب أسوان.

وأضاف الدكتور أبو المجد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يحظر دخول جميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية "باستثناء المصريين" سواء براً أبو بحراً أو جواً دون أن يكون القادم مصحوباً بما يفيد إجراء تحليل Pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد "بنتيجة سلبى" قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضى المصرية.

وأشار إلى أنه يحظر دخول جميع البحارة وأطقم السفن إلى جمهورية مصر العربية "باستثناء المصريين" دون أن يكون القادم مصحوباً بما يفيد إجراء تحليل Pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد "بنتيجة سلبى" أو إجراء تحليل Pcr قبل النزول بموانئ الوصول البحرية.

فى سياق آخر، كانت وزارة الصحة والسكان وافقت على "طفل العجانة" محمد مصطفى شحات مصطفى، 15 سنة، من محافظة أسوان، والذى أصيب بشلل رباعى، نتيجة "هزار ثقيل" من عامل مخبز، ألقى به فى ماكينة العجانة داخل مخبز بقرية سلوا بحرى التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى الهلال الأحمر بالقاهرة، للعلاج على نفقة وزارة الصحة.

وكان الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، صرح أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان كلفت المكتب الإعلامي بالتواصل مع أسرة الطفل "محمد مصطفى" وشددت على سرعة الاستجابة لمناشدته.

وأوضح "مجاهد" بأن المكتب الإعلامي تواصل مع إدارة مستشفى أسوان الجامعي للإفادة بحالة محمد، والذي تبين أنه يعاني من خلع في الفقرات العنقية وإصابة بالغة بالحبل الشوكي أدى إلى شلل رباعى، موضحاً بأنه تم عرض التقارير الطبية الخاصة بالطفل على استشاري العظام والمخ والأعصاب، على أن يتم نقله إلى القاهرة لمناظرة حالته وعمل اللازم طبيا له.

وأكد مجاهد على تشديد القيادة السياسية لسرعة الاستجابة للحالات الإنسانية وتقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة