فيديو.. إنقاذ حالة من الغرق بالنخيل وإصرار المصطافين على السباحة بشاطئ الموت

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 08:47 م
فيديو.. إنقاذ حالة من الغرق بالنخيل وإصرار المصطافين على السباحة بشاطئ الموت
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ غطاسون، اليوم الثلاثاء، ومنهم الدكتور رأفت حمزة أستاذ الإنقاذ والغوص بجامعة الإسكندرية، أحد الشباب الذى تعرض للغرق أمام حاجز 6 عصر اليوم، وسط إصرار المصطافين على النزول إلى الشاطئ بالرغم من حالات الغرق المتكررة والتى بلغت نحو 21 شخصا خلال 15 يوما، إلا أن هناك إصرارا غير مبرر من بعض المواطنين القادمين من المحافظات المجاورة والأقاليم، لقضاء أجازة مصيف بالاسكندرية، بالرغم من إغلاق الشواطئ تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لمنع تفشى وانتشار فيروس كورونا .

هذه الظاهرة الخطيرة رصدها اليوم السابع على مدار الساعات الماضية خاصة فى شاطئ النخيل ، بعدما أصر عدد من المواطنين على النزول للشاطئ رغم حالات الغرق المتكررة  وبالرغم من تحذيرات المسؤلين و الغطاسين المتخصصين فى هذا المجال ..وهذا نموذج لمواطنين يصرون على السباحة فى الشواطئ رفم قرارات الغلق وحالات الغرق.

 

والسؤال الذى يطرح نفسه لماذا يصر هؤلاء على المخاطرة بحياتهم وحياة أبنائهم بالنزول الى البحر فى مدة قد لا تتجاوز ساعة،و هل الممنوع مرغوب لدرجة أن يخاطر شخص بحياتة و يحاول أن يتسلل الى مياه البحر فجرا او عصرا .

 

يأتى ذلك فيما حذر الدكتور رأفت حمزة أستاذ مساعد بقسم تدريب الرياضات المائية بجامعة الإسكندرية  ،المواطنين فى السباحة فى الشواطئ المغلقة و اتباع تعليمات منقذ الشاطئ، وعدم تجاهل رايات حالة الأمواج ،كما حذر من خطورة 3 شواطئ بالعجمى فى مقدمتها شاطئ النخيل ثم الهانوفيل ثم شاطئ ابو تلات.

 

كما حذر الدكتور رأفت محمد توفيق حمزة ، وهو متخصص فى الإنقاذ تابع للاتحاد الدولى للإنقاذ بمصر، من السباحة بالمخالفة لقرارات الغلق حيث يتسبب ذلك فى حالات الغرق خاصة فى ظل عدم وجود خدمات الانقاذ و سيارات الاسعاف ، مناشدا المواطنين بالالتزام بقرارات محلس الوزراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة