صندوق تطوير التعليم العالى: اهتمام كبير من الدولة بإنشاء الجامعات الأهلية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 10:34 م
صندوق تطوير التعليم العالى: اهتمام كبير من الدولة بإنشاء الجامعات الأهلية أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم العالي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد الحيوي، أمين عام صندوق تطوير التعليم العالي التابع لمجلس الوزراء، إن التعليم الهجين سيكون أساس التعامل في العام الدراسي الجديد، خاصة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا واستمرار الإجراءات الاحترازية، حيث تم الاتفاق مع رؤساء الجامعات أن تقدم كل جامعة الخطة الخاصة بها فيما يتعلق بكل كلية في العام الدراسي الجديد، بما في ذلك الجامعات العملية والنظرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء dmc، الذي يذاع على قناة dmc، أن الدولة قطعت شوطا في إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية، وهي ستكون إضافة للتعليم العالي، لما ستعمل به من برامج مختلفة في التعليم، وبالتالي أصبح هناك مجموعة كبيرة من الجامعات التي سترتقي بمستوى التعليم الجامعي في مصر، مطالبا المواطنين بالاستفسار عن الكليات وتخصصاتها من أجل إلحاق أبنائهم بها.

وأوضح أن الجامعات التكنولوجية ستتيح للطلاب تنمية مهارات عملية من أجل الالتحاق بسوق العمل مباشرة، خاصة بعد تلقيهم تدريبات عملية في مصانع وشركات تؤهلهم لسوق العمل.

وقال إن مصروفات الجامعات التكنولوجية ستكون مصروفاتها أكبر من المصروفات في الجامعات الحكومية، ولكنها ستكون أقل من نظيراتها من الجامعات الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة