زامبيا تسجّل 496 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 03:31 ص
زامبيا تسجّل 496 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد محاولات رصد مصابى كورونا
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجّلت زامبيا، خلال الساعات الـ24 الماضية، 496 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأربع وفيات جديدة، وأوضحت وزارة الصحة فى زامبيا اليوم أن إجمالى الحالات المصابة بالفيروس ارتفع إلى 9839 إصابة، فيما بلغ إجمالى الوفيات 264 وفاة، جاء ذلك وفق ما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"
 
وشددت منظمة الصحة العالمية بأفريقيا، على أن المضادات الحيوية لا تعالج فيروس كورونا المستجد، قائلة "احصل على الحقائق من مصادر موثوقة حتى تتمكن من تحديد المخاطر بدقة واتخاذ الاحتياطات".
 
وقالت المنظمة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "لا يمكن للمضادات الحيوية أن تعالج كوفيد 19، حافظ على سلامتك من خلال مواكبة المعلومات الدقيقة واحذر من المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي، احصل على الحقائق من مصادر موثوقة حتى تتمكن من تحديد المخاطر بدقة واتخاذ الاحتياطات".
 
ومن جهة أخرى، حذر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى الشرق الأوسط، من إغلاق المدارس لفترات طويلة لما له من آثار سلبية على سلامة الأطفال وتعلمهم، مشيرًا إلى أن 43 % من المدارس فى أنحاء العالم كانت تفتقر لمرافق غسل اليدين فى عام 2019.
 
وكتب المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى الشرق المتوسط عبر تويتر: "لإغلاق المدارس لفترات طويلة آثار سلبية على سلامة الأطفال وتعلمهم. ومع ذلك، فإن 43٪ من المدارس فى أنحاء العالم كانت تفتقر لمرافق غسل اليدين من ماء وصابون عام 2019- وهو شرط أساسى للمدارس للعمل بأمان فى سياق كوفيد 19".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة