جولة لرئيس حى المنتزة لإعادة تشغيل سوق الثلاثين شرق الإسكندرية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 12:21 م
جولة لرئيس حى المنتزة لإعادة تشغيل سوق الثلاثين شرق الإسكندرية جانب من جولة رئيس حى المنتزة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزة أول بجولة تفقدية لسوق الثلاثين، يرافقها  كل من  العميد  محمد عابدين بالإدارة المركزية للحدائق، وممثلي عن كلا من، الأسواق والمواقف، مكتب الرسم، الطرق، إشغال طريق، العلاقات العامة بالحى، مدير سوق 30، الصرف الصحئ، والرصد البيئ وإدارة الكهرباء ،التدخل السريع والإزالة وذلك لبحث أخر المستجدات استعداداً لفتح سوق الثلاثين من شارع القاهرة.

وأشار حى المنتزة أول فى بيان له اليوم أن الحملة  أسفرت عن الوقوف على أهم تداعيات الأمر من أعمال تعوق حركة المواطنين داخل السوق وبحث المتطلبات وقد تمت أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة داخل السوق وتأمينها وعزلها.

هذا وقد أمرت رئيس الحى بتطهير الشنايش داخل السوق استعداد لفصل الشتاء وكذا تزويد السوق بأعمال تشجير وتزين وكذا بحث المتطلبات الأخرى لتنفيذها والعمل علي إزالة اية معوقات تعوق حركة سير العمل داخل السوق.

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد تفقد سوق الثلاثين، والذى أنشئ عام 2008 بهدف نقل الأسواق العشوائية بحى المنتزة أول إليه، حيث استنكر محافظ الإسكندرية خلو السوق من الباعة، واستغلالهم للمحلات المستأجرة بالسوق كمخازن،  افترشوا الشوارع الرئيسية و تسببوا فى أزمة للمرور بسبب كثرة الإشغالات.

وشدد اللواء محمد الشريف على نقل كلا من سوق شارع القاهرة وسوق المعهد الدينى التابعان إلى حى المنتزة أول إلى سوق الثلاثين، وشن حملات دورية يومية لفض كافة الاشغالات بتلك الأسواق العشوائية مع تشميع المحلات المخالفة ،وتحرير المحاضر وفرض الغرامات التى ينص عليها القانون.

وأكد المحافظ على أن مشهد الباعة الجائلين المنتشرين بالشوارع الرئيسية لا يتناسب مع محافظة الاسكندرية المحافظة العريقة ويشوة المشهد الحضارى للمحافظة.

وقد قاد محافظ الإسكندرية، حملة مكبرة داخل شارع القاهرة بتواجد المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزة أول ، وذلك فى إطار بدء العد التنازلي لإزالة كافة الأسواق العشوائية وتوفير بدائل لها.

 

4
 
 
 

 

5
 
 
 

 

6









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة