أستاذ صحة لتليفزيون اليوم السابع: عقار كورونا الروسى ليس آمنا من الناحية العلمية

السبت، 15 أغسطس 2020 09:12 م
أستاذ صحة لتليفزيون اليوم السابع: عقار كورونا الروسى ليس آمنا من الناحية العلمية جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع الموسعة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن العالم به 170 تطعيما مضادا لفيروس كورونا، موضحًا أن حوالى 7 من تلك التطعيمات دخلت المرحلة الأخيرة من التجارب، مشددًا على أنه يجب التأكد من أهمية وأمان وفاعلية التطيعمات قبل استخدامها بشكل موسع على البشر.

جاء ذلك في التغطية الموسعة التي أجراها تليفزيون "اليوم السابع"، حول آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر، وعلاج كورونا البالغ ثمنه 20 جنيهًا وعلاقة الفيروس القاتل بجلطات الشباب، حيث أعد هذه التغطية محمد محسوب، وقدمها تامر إسماعيل.

وأضاف أن روسيا ذكرت أن العقار الروسي الذي أعلنت عنه "آمن" وذكر ذلك الرئيس الروسي بنفسه، موضحًا أنه من الناحية العلمية ليس آمنا حتى الآن.

وأشار إلى أنه في روسيا في أول المرحلة الثالثة من تجارب استخدام العلاج وهى التجربة على البشر علميًا مرحلة بعيدة وغير دقيقة لأنه تم تجربته على عدد قليل من البشر، مشددًا على أن النتائج حتى هذه اللحظة لم تنشر وهذا ما جعل البعض استقال بسبب التطعيمات.

جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع الموسعة
جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع الموسعة

 

وأوضح أن العالم يمر بحروب تطعيمات لأن الفائز سيحصل على مئات المليارات من وراء التطعيمات وسيفوز اقتصاد دولة بأموال طائلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة