"القومى للترجمة" يوقع بروتوكول تعاون مع ألسن عين شمس.. على ماذا ينص؟

الجمعة، 14 أغسطس 2020 04:46 م
"القومى للترجمة" يوقع بروتوكول تعاون مع ألسن عين شمس.. على ماذا ينص؟ الدكتورة علا عادل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الدكتورة علا عادل، مدير المركز القومى للترجمة، بروتوكول تعاون مع كلية ألسن جامعة عين شمس، بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميدة الكلية والدكتورة يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وينص البرتوكول على تدريب الطلاب فى مجال الترجمة، وتنظيم ورش عمل وندوات فى مواضيع الترجمة واللغة والنشر، كما يتضمن البروتوكول إمداد مكتبة الكلية مجموعة من إصدارات المركز، مع تقديم تخفيضات خاصة، كما سيتم استعانة المركز  ببعض المصححين اللغويين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تم توقيع البروتوكول بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميدة الكلية والدكتورة يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

جدير بالذكر أن المركز القومى للترجمة طرح استمارة لاستطلاع رأى القراء ضمن مباردة "أريد أن أقرأ هذا الكتاب باللغة العربية"، والتى أطلقها المركز خلال شهر مايو الماضى، حرصًا على مشاركة القراء فى كل ما يتعلق بإصدارات المركز الجديدة.

ومبادرة "أريد أن أقرأ هذا الكتاب بالعربية" تتضمن ترشيحات الكتب التى يتمنى القراء ترجمتها الى العربية من خلال المركز القومي للترجمة ويشمل هذا جميع اللغات، وتهدف هذه المبادرة لمشاركة القراء مشاركة فعلية في اختيار الكتب التي يريدون ترجمتها إلي اللغة العربية، لتواكب ترجمات المركز المقبلة روح العصر وتستقطب جميع الأعمار والتخصصات .

وقالت الدكتورة علا عادل، رئيس المركز القومى للترجمة، إنه فى الوقت الراهن تتم إعادة هيكلة كاملة لوضع رؤية تسوقية لجميع إصدارات المركز، حيث يتم التعرف على الميول الخاصة بالقراء فى الكتب التى يقرؤنها، ليتم تحديد التوجهات التى سنتخذها فى ترجمة الأعمال الجديدة فى المرحلة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة