محافظ الشرقية يتفقد الاستعدادت النهائية لانتخابات الشيوخ بالزقازيق.. صور

الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:57 م
محافظ الشرقية يتفقد الاستعدادت النهائية لانتخابات الشيوخ بالزقازيق.. صور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ساحة شباب ناصر والصالة المغطاة بمدينة الزقازيق فى حضور اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والمستشار حامد سرحان رئيس محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية – رئيس لجنة متابعة الانتخابات بالشرقية والمهندس محمد الصافى السكرتير العام، للوقوف على جاهزيتهما وتسليم المظاريف للجان الفرعية وإجراء عملية فرز أصوات الناخبين المشاركين بعد الانتهاء من العملية الانتخابية.

أكد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الساحة والصالة، مشدداً على استمرار أعمال التطهير والتعقيم بصورة يومية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

أضاف محافظ الشرقية، أن المشاركة فى الانتخابات تعد واجباً وطنياً واستحقاقاً دستورياً وحقاً من حقوق الإنسان يتطلب مشاركة الجميع لاستكمال النهج الديمقراطى التى تنتهجه البلاد والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية فى صنع القرار .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرى المديريات وكافة الجهات المعنية لمراجعة وتجهيز المقار الانتخابية والاستمرار فى أعمال التطهير والتعقيم لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك الانتهاء من تجهيز غرف العمليات الفرعية لربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لتذليل أى عقبات أو مشكلات خلال يومى الانتخابات، مؤكداً على ضرورة توافر جميع الاحتياجات الإدارية داخل المقار الانتخابية وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الفرعية، وتحديد علامات للمواطنين للوقوف والإدلاء بأصواتهم مع مراعاة المسافات البينية للحد من التجمعات.

كما زار محافظ الشرقية يرافقه المهندس محمد الصافى السكرتير العام ومرافقوه، مقر مركز قيادة الفرقة السادسة المدرعة بالمحافظة، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال انتخابات مجلس الشيوخ.

أشاد المحافظ بجاهزية القوات والاستعداد الجاد لرجال القوات المسلحة الباسلة وإصرارهم على مجابهة التحديات رغم الظروف الصعبة الحالية والوفاء بالمهمة الوطنية المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى وحقه فى التعبير عن إرادته الوطنية بالمشاركة فى الاستحقاقات الدستورية لاستكمال مسيرة التنمية والرخاء.

أضاف محافظ الشرقية أن المحافظة تُعد من أكبر الكتل التصويتية حيث يبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ 4 ملايين و407 آلاف و747 ناخبا ونخبة أمام 996 مركزا انتخابيا يتسع لـ 1163 لجنة فرعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لتأمين المقار واللجان الانتخابية وتهيئة جميع العوامل التى تساعد على نجاح العملية الانتخابية.

 

unnamed (1)
 
unnamed (2)
 
unnamed
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة