برشلونة ضد إسبانيول.. البارسا يبحث عن الفوز المئوى فى الديربى بالليجا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 06:51 م
برشلونة ضد إسبانيول.. البارسا يبحث عن الفوز المئوى فى الديربى بالليجا برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث فريق برشلونة الإسبانى، عن الوصول للانتصار رقم 100 في ديربى كتالونيا أمام إسبانيول، في  المواجهة المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، حيث ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن برشلونة نجح في تحقيق 99 انتصارا من إجمالي 172 خاضها ضد إسبانيول في الدوري الإسباني منذ الديربى الأول في 7 أبريل عام 1929.

أضافت الصحيفة أن برشلونة يعد المنافس الذي حقق تاريخياً أكبر فوز على إسبانيول في الدوري الإسباني حتى الآن، برصيد 99 انتصارات مقابل 34 فوزا للمنافس فيما انتهت 39 مباراة بالتعادل.

أشارت الصحيفة إلى أن برشلونة نجح فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في ديربى كتالونيا بالليجا منذ 22 فبراير عام 2009، حيث نجح البارسا في تحقيق 12 فوزا من أصل 16 مباراة فيما انتهت 4 مواجهات بالتعادل.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة بـ77 نقطة، فيما يقبع إسبانيول في المرتبة العشرين والأخيرة برصيد 24 نقطة.

يعيش برشلونة فترة صعبة لا يحسد عليها، فبعد أن تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل التوقف في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، عاد الفريق وفقد العديد من النقاط، ليتنازل عن الصدارة لريال مدريد ليس فقط بفارق الأهداف، بل أيضًا بفارق 4 نقاطٍ كاملة.

بالتأكيد لا بديل لبرشلونة عن الفوز بديربي كتالونيا، لكن هذا الانتصار سيكلف إسبانيول الكثير، حيث يحتل المركز الأخير في ترتيب الليجا بعد أن جمع 24 نقطة فقط، وخسارة اللقاء من برشلونة سيعني شيئًا واحدًا فقط، وهو الإعلان رسميًا أن أبن إقليم كتالونيا سيهبط إلى الدرجة الثانية، وسيكون ديربي الوداع لأسبانيول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة