وزير التعليم العالى يكشف كواليس تجارب 4 لقاحات مصرية ضمن 132 لقاحا ضد كورونا بالعالم

الجمعة، 03 يوليو 2020 11:51 م
وزير التعليم العالى يكشف كواليس تجارب 4 لقاحات مصرية ضمن 132 لقاحا ضد كورونا بالعالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إنه لم يتم الإعلان عن أنه تتم أبحاث على 4 لقاحات مصرية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على ضرورة دعم البحث العلمي والعلماء لتكون مصر ضمن الدول المساهمة في إيجاد لقاح أو مصل لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك 74 تجربة بحثية تم إجراءات على فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن إعلان المركز القومي للبحوث انضمام مصر لمنظمة الصحة العالمية بأبحاث 4 لقاحات ضمن 132 لقاحا يتم إجراء تجارب عليهم، مشيرا إلى أن مصر عملت على أخذ جزء من فيروس كورونا المستجد وتم دمجها مع فيروس h1n1، ليخرج فيروس غير ضار ويمكن استخدامه في العلاج.

وأوضح أن وصول مصر إلى لقاحات للتصدي لفيروس كورونا المستجد، أمر قيد التنفيذ ولكنذلك الأمر يستلزم عدة أشهر للتأكد من صحة التجارب، حيث يتم تجربتها في البداية على الحيوانات، وإذا أثبتت نجاحها يتم استكمال التجارب المتخصصة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

 
وأوضح بيان الوزارة أنه تم تسجيل 1412 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة