بوريس جونسون يحث البريطانيين بضرورة فقدان الوزن والحفاظ على اللياقة.. فيديو

الإثنين، 27 يوليو 2020 11:07 ص
بوريس جونسون يحث البريطانيين بضرورة فقدان الوزن والحفاظ على اللياقة.. فيديو بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى، المواطنين على ضرورة فقدان الوزن والحفاظ على لياقتهم البدنية وحالتهم الصحية، وذلك من خلال نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث ظهر وهو يتجول برفقه كلبه فى الحديقة، وتأتى هذه النصيحة بعد أشهر من الإغلاق بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتى اضطرت الناس للبعد عن الرياضة واكتساب وزن زائد نتيجة البقاء فى المنزل طوال الأشهر الماضية.

 

 

نشر بوريس جونسون، مقطع الفيديو الذى وجه من خلال نصيحته للحفاظ على اللياقة البدنية، وكتب فى تعليقه عليه: "إن فقدان الوزن أمر صعب ولكن مع بعض التغييرات الطفيفة يمكننا جميعًا أن نشعر بأنك أكثر لياقة وصحة.. إذا قمنا جميعًا بواجبنا، فيمكننا تقليل المخاطر الصحية وحماية أنفسنا من الفيروسات التاجية، بالإضافة إلى تخفيف الضغط عن NHS"، كما نشر رابط باستراتيجية الحكومة البريطانية من أجل صحة أفضل لمواطنيها.

 

ويشار إلى أن صحيفة "إندبندنت" البريطانية، كانت قد قالت إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، سيدعو الأطباء العموم فى إنجلترا لوصف ركوب الدراجات أثناء إطلاق حملة صحية عامة تهدف إلى معالجة السمنة فى إطار التعامل مع وباء كورونا.

50

 

ويأتى هذا التدخل بعدما حذر خبراء الصحة العامة فى إنجلترا من الوزان الزائد، أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم من 25 إلى 29.9، فى خطر أعلى لنقلهم إلى المستشفى والوفاة لو أصيبوا بفيروس كورونا.

 

ومع إطلاق حملة صحة أفضل يوم الاثنين من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطانى سلسلة من الإجراءات منها أن يصف الأطباء العموم فى بريطانيا ركوب الدرجات واللجوء بشكل أكبر لخدمات خسارة الوزن بهيئة خدمات الصحو الوطنية وخطط لمدة 12 أسبوعا للجميع لتحسين عادات الأكل.

51

 

وقالت داوننج ستريت، إن الحكومة ستحدد المجالات التى بها معدلات صحية سيئة للمشاركة فى ركوب الدراجات، وسيكون الأطباء فى الخطة ليتم حقهم على وصف ركوب الدراجات عندما يكون مناسبا للمرضى، وتم تنفيذ تجارب مماثلة من قبل جمعيات خيرية فى يورك شاير، بينما تم إطلاق خطة العام الماضى فى كارديف لقيام الأطباء بوصف ركوب الدراجات للحد من خطر أمراض الفلب.

 

وهناك سياسات أخرى تمنع إذاعة إعلانات عن الأطعمة غير الصحية قبل فترة الذروة المسائية، وتقديم تصنيف للسعرات الحراراية على المشروبات الكحولية والوجبات فى المطاعم وخدمات التيك أواى، وتهدف الحكومة البريطانية إلى الوصول إلى 35 مليون بريطانى من خلال هذه الخطة فى محاولة لمنع أكثر الأمراض خطورة وتقليل مخاطر الإصابة بشدة بكوفيد 19.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة