وزير خارجية بريطانيا: لن نعتذر عن قرار فرض الحجر الصحى.. ويحذر من إغلاق آخر

الأحد، 26 يوليو 2020 10:31 م
وزير خارجية بريطانيا: لن نعتذر عن قرار فرض الحجر الصحى.. ويحذر من إغلاق آخر وزير خارجية بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية البريطانى، إن الحكومة لن تعتذر عن قرارها المفاجئ بإلزام السائحين العائدين من إسبانيا بالحجر الصحي، محذرا من أن زيادة الانتشار قد تخاطر بإغلاق آخر في المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال دومينيك راب، إن على الحكومة أن تتخذ "إجراءات حاسمة وسريعة" عندما أظهرت البيانات من إسبانيا زيادة كبيرة في الإصابات في جميع أنحاء البلاد. بين عشية وضحاها، فرضت المملكة المتحدة قيودًا جديدة مفاجئة على المصطافين العائدين من إسبانيا ليلة السبت ، مما يعني أن أولئك الذين يعودون يجب عليهم الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وقالت الصحيفة، إنه من بين الموجودين حاليًا في إسبانيا وزيران على الأقل، بما في ذلك وزير النقل، جرانت شابس، الذي فرضت وزارته القيود الجديدة في ضربة لمخطط "الممرات الجوية"، الذى نصح السياح بأنهم يمكنهم السفر بأمان إلى عدد من الدول الأوروبية.

نشر بول سكالي، وزير لندن والشركات الصغيرة، صورة على إنستجرام وهو في عطلة في إسبانيا وكتب عليها إنه سيظل قادرا على العمل، ولكن لن يمكنه التسوق أو التنقل لأنه سيلتزم بالحجر الصحى.

وجاءت الخطوة بعد ارتفاع فى حالات الإصابة بكورونا فى إسبانيا ليصل إلى قرابة الـ1000 إصابة خلال اليومين السابقين. تم إخبار السياح والمسافرين أنه يمكنهم تجنب قواعد العزلة الاجتماعية لمدة 14 يومًا إذا عادوا إلى المملكة المتحدة بحلول الساعة 11 مساءً يوم السبت، مما أثار مخاوف من زيادة عدد المصطافين العائدين بدافع الذعر.

وقال راب لرويترز يوم الأحد: "اتخذنا القرار بأسرع ما يمكن. "ولا يمكننا الاعتذار عن ذلك. يجب أن نكون قادرين على اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ، خاصة فيما يتعلق [بالزيادات] المحلية، أو دوليًا فيما يتعلق بإسبانيا أو بلد معين، حيث نرى أنه يجب علينا اتخاذ إجراء.

وأضاف: "وإلا فإننا نخاطر بإعادة العدوى إلى المملكة المتحدة، ومن المحتمل أن تكون هناك موجة ثانية هنا ثم إغلاق آخر. لذا، نعم، أفهم أنه أمر مزعج لأولئك الذين يمرون بهذا الأمر والذين هم في إسبانيا أو يفكرون في الذهاب، ولكن يجب علينا على الرغم من ذلك أن نكون قادرين على اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لحماية المملكة المتحدة - لأننا أحرزنا مثل هذا التقدم في احتواء الفيروس".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة