مساعد وزير الداخلية الأسبق يوضح 4 حالات لتركيب الملصق الإلكترونى

الأحد، 26 يوليو 2020 12:40 ص
مساعد وزير الداخلية الأسبق يوضح 4 حالات لتركيب الملصق الإلكترونى الملصق الإلكترونى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء مجدى الشاهد مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه انتشر على مواقع التواصل أن هناك مناشدة من قبل المرور وأن هناك غرامة من 4 إلى 8 آلاف جنيه للملصق الإلكترونى، وهذا غير صحيح وكل ما حدث أنه يتم استبدال اللوحات القديمة بالجديدة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: مع أول تجديد المركبة أو نقل الوحدة أو المركبة من شخص لشخص أو الملكية أو بداية الترخيص لأول مرة ومع نقل القيد من وحدة لوحدة يجب أن يتم تركيب الملصق المرورى.

وتابع: الملصق يحتوى على 3 معلومات مواصفات المركبة واللوحات المعدنية وصاحب السيارة وتقرأ عن بعد ومن أهم الفوائد التي لم يتكلم عنها أحد أننى إذا ارتكبت مخالفة أذهب للنيابة ويطبق الحد الأدنى للمخالفة وعدم وجود الملصق أذهب إلى النيابة والملصق الإلكترونى يجعلنى أحصل على المخالفة على الهاتف وأدفع نصف الحد الأدنى بدلا من دفع ضعف الحد الأدنى كاملا خلال 3 أيام.

وتابع: يستطيع المواطن أن يعرف قيمة المخالفات ولا يتم استيقافه على الطرق السريعة ويستطيع الدفع عن طريق وسائل الدفع ويدل على وجود مكان السيارة في حالة السرقة وفى مشروع القانون الجديد تضع غرامة تصالح 250 جنيها وتعود التراخيص للمخالف وما زال مشروع القانون في مجلس النواب، وهو ليس إجباريا، ولا توجد عقوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة