كامل الوزير يواجه متصلة على الهواء ويكذب ادعائها بتضررها من حفر مترو الزمالك

الأحد، 26 يوليو 2020 09:55 م
كامل الوزير يواجه متصلة على الهواء ويكذب ادعائها بتضررها من حفر مترو الزمالك المهندس كامل الوزير
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على مداخلة إحدى سكان منطقة الزمالك لتضررها من حفر مترو الأنفاق وتصدع العقار الذى تسكن به، فى مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن، تقديم الإعلامية لميس الحديدي.
 
 
وقال الوزير للإعلامية: "ممكن حضرتك أكلم السيدة اللى كانت معاكي من شوية أسالها أخدت مبلغ زي باقي السكان ولا لا".

وأضاف الوزير: "تم صرف مبلغ لكل السكان كى يقيموا فى أى مكان، وده بدل سكن للفترة التى سيقيمون بها خارج العقار"، لتدخل السيدة مها الطرابيشى والتى كانت تتحدث من قبل، قائلة: "أنا ساكنة في العمارة اللى جنب سفارة البحرين ولاصقة في عمارة الشربتلي، ونزلونا من العمارة بسبب تصدع العمارة اللى إحنا فيها".

ليرد الفريق كامل الوزير:"أكيد أنت مش ساكنة فى عمارة الشربتلي شوفتي يا مدام لميس أنا كلامي صح ولا لا، ولو عايزة تقابلني دلوقتي تيجي عشان تعرفوا أنها مش ساكنة في العقار الذى تضرر، والـ86 ساكنا تم إخلاؤهم بالكامل وصرف مبلغ 30 ألف جنيه لكل ساكن، والمبلغ مش تعويض ده قانونى".

وكانت منطقة الزمالك قد شهدت ميلا بالعقار رقم 17 شارع البرازيل، ولعى الفور تم إخلاء العمارة بالكامل من السكان حرصًا على سلامتهم، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المائل، وكذلك معاينة العقارات المحيطة لبيان مدى تأثرها والتأكد من سلامتها.
 
ومن جانبها، أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أنه لم يحدث أى نوع من أنواع الانهيارات بالعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك نتيجة أعمال الحفر، ولكن حدث هبوط بسيط بأحد أركان العمارة وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين. 
 
وأضافت أن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع، قد اتخذوا كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائى.
 
كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور، وتم تعويضهم ماليا للإقامة البديلة، لحين الانتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى العقار مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة