نقل صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة.. الأوقاف: مشاركة عدد محدود من العاملين بالوزارة.. بقية المساجد تنقل تكبيرات العيد بمكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون مصلين.. وأذان النوازل لصلاة الجمعة

السبت، 25 يوليو 2020 09:00 ص
نقل صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة.. الأوقاف: مشاركة عدد محدود من العاملين بالوزارة.. بقية المساجد تنقل تكبيرات العيد بمكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون مصلين.. وأذان النوازل لصلاة الجمعة الصلاة بمسجد السيدة نفيسة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الأوقاف الاستعدادات النهائية لنقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة، بعد قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.
 
تأكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم قصر نقل صلاة العيد بعدد محدود من العاملين بالوزارة، من داخل مسجد السيدة نفيسة فقط، بنفس الضوابط التى حدثت فى صلاة عيد الفطر المبارك.
 
ووجهت وزارة الأوقاف الأئمة والعاملين فى مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، بسرعة إنهاء الاستعدادات لنقل صلاة عيد الأضحى من المسجد، مع التشديد على عدم السماح لأى مصلى دخول المسجد وقت صلاة العيد إلا من العاملين بوزارة الأوقاف والذين سيتم تحديدهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وأكدت الوزارة على ضرورة التزام العاملين بها الذين سيصلون صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة، بجميع الضوابط المعلنة منذ إعادة فتح المساجد، وأهمها ارتداء جميع المصلين للكمامة، ومراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات.
 
وشددت وزارة الأوقاف على اقتصار بقية المساجد على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين، مشددة على متابعة مديري المديريات ومديري الإدارات الفرعية ومفتشي المناطق لما يتم بثه عبر المساجد، وتدوین مخالفات تحدث ، وإرسال التقرير لغرفة العمليات المشكلة برئاسة وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني".
 
وأكدت وزارة الأوقاف على أنه لن تكون هناك أية ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى حتى فى مسجد السيدة نفيسة الذى تم اختياره لنقل الصلاة، مشددة على جميع الأئمة ومديري المديريات بضرورة الالتزام بهذه التعليمات وأن من يخالفها سيعرض نفسه للعقوبات المقررة فى هذا الشأن.
 
وشددت الوزارة على استمرار غلق المساجد فى أول أيام عيد الأضحى حتى صلاة العصر، نظرا لأن أول أيام العيد سيوافق يوم الجمعة 31 أغسطس ، ولم يتم بعد اتخاذ قرارا بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة، و تؤذن المساجد لظهر الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك بأذان النوازل.
 
وأكدت وزارة الأوقاف، أنها تدرس خلال هذه الأيام آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى.
 
وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، أصدرت قرارا بأن تطبق قواعد صلاة عيد الأضحى، بنفس ما تم تطبيقه في صلاة عيد الفطر المبارك، من نقل للصلاة من أحد المساجد الكبرى، مع التكبيرات والخطبة، فيما تقوم وزارة الأوقاف بوضع الضوابط والإجراءات الخاصة بالعودة التدريجية لأداء صلاة الجمعة بالمساجد، وعرض ذلك على لجنة إدارة الأزمة في الاجتماعات القادمة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة