وزيرة داخلية إيطاليا تدعو المواطنين لتحمل المسئولية واتخاذ إجراءات أمان ضد كورونا

الخميس، 23 يوليو 2020 11:18 ص
وزيرة داخلية إيطاليا تدعو المواطنين لتحمل المسئولية واتخاذ إجراءات أمان ضد كورونا وزيرة داخلية ايطاليا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت وزيرة داخلية إيطاليا لوتشانا لامورجيزي المواطنين إلى تبني "سلوك مسئول في تحركاتهم"، موصية إياهم بـ"ارتداء الكمامات والحفاظ على تباعد المسافة بين الأشخاص"، وهو "أمر أساسي لمنع انتشار فيروس كورونا".

وحثت الوزيرة لامورجيزي في تغريدة على منصة تويتر، أمس الأربعاء، "العائلات لتوعية أبناءها، حيث يجب على الأولاد أن يفهموا أنه يجب ارتداء الكمامة دائمًا، لأن هناك خطر العودة للإغلاق مجدداً".

في السياق ذاته، قالت وزيرة الداخلية في مقابلة مع صحيفة "المساجيرو" الإيطالية، اليوم "لن أكل أبدًا من تكرار أن على كل واحد منا أن يفرض على نفسه ذاتيًا استخدام الكمامة واحترام تباعد المسافة بين الأشخاص، باعتبارهما أكثر قواعد منع العدوى فعالية".

وذكرت الوزيرة أن "عمليات الرقابة الموكلة للشرطة، والتي أود أن أشكرها على الالتزام المستمر الذي أبدته، تعد أمراً أساسياً"، كما أن "مديريات الشرطة تراقب كل يوم أكثر المواقف المهددة بالخطر، لكن الوعي بأن كل واحد منا هو أفضل مراقب لنفسه يجب ألا نتخلى عنه أبدًا، وإلا فإننا نخاطر بالعودة إلى أحلك أشهر إغلاق التي رأيناها في الربيع الماضي".

وحذرت لامورجيزي بشكل خاص "من حالات التجمع في النوادي الليلية"، وقالت مختتمة: "أعتقد أن من خلال المؤسسات والمدرسة والأسر نفسها، هناك حاجة لجهد أكثر حسمًا لتوعية الشباب بشكل أكبر حول المخاطر التي تحف بنا".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة و282 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت معطيات الوزارة أن "إجمالي حالات الإصابة قد ارتفع إلى 245,032 منذ بداية حالة الطوارئ، بينما بلغ إجمالي عدد الضحايا 35,082 شخصاً، مشيرة إلى أنه فى الـ24 ساعة الماضية، تعافى 197 مريضا من كورونا ، ليصبح المجموع الكلي لمن تماثلوا للشفاء 197,628 شخصاً. أما الإيجابيون الحاليون من ناحية العدوى بالفيروس، فعددهم 12322.

وقالت الوزارة إن 724 من هؤلاء في المستشفيات لظهور الأعراض عليهم، ومن بينهم 48 في أقسام العناية المركزة، بينما يخضع 11,550 للحجر المنزلي.

 واختتمت مشيرة الى أنه تم إجمالاً إجراء 6,354,730 مسحة كشف، بزيادة بمجموع 49,318 تحليلاً، والتي شملت 3,807,771 حالة اختبار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة