المحكمة العليا فى الإكوادور تحكم على الرئيس السابق رافائيل كوريا بالسجن 8 سنوات

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:47 م
المحكمة العليا فى الإكوادور تحكم على الرئيس السابق رافائيل كوريا بالسجن 8 سنوات رئيس الإكوادور السابق رافائيل كوريا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت محكمة العدل الوطنية فى الإكوادور، أعلى هيئة قضائية فى البلاد، الاستئناف الذى قدمه الرئيس السابق رافائيل كوريا ، وبالتالي أكدت الحكم بالسجن لمدة ثمانى سنوات بتهمة الرشوة فى قضية سوبورنوس.

وبالمثل، صدقت المحكمة على إدانات مجموعة من رجال الاعمال فى الاكوادور، خورخي جلاس، فينيسيو ألفارادو، ألكسيس ميرا، فيفيانا بونيلا، كريستيان فيترى، ماريا دى لوس أنجليس دوارتى، لورا تيران وباميلا مارتينيز. وقد أدين 18 شخصاً بالرشوة مع مجموعة من رجال الأعمال.

وأشارت صحيفة "الكوميرثيو" الأرجنتينة إن الرئيس السابق دافع دائما عن براءته ، وادعى أنه ضحية الاضطهاد السياسى، وتم الحكم عليه فى السجن لمدة 8 سنوات من قبل محكمة العدل الوطنية الإكوادورية، بتهمة ارتكاب جرائم رشوة.

وحُكم على الرئيس الإكوادوري السابق ، الذي تضمنت عقوبته أيضًا 25 عام من الاستبعاد من الوظيفة العامة ، مع 16 شخصًا آخرين ، بعضهم كان جزءًا من حكومته.

هذه هي حالة نائب الرئيس السابق خورخي جلاس ، الذي قضى بالفعل عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات منذ عام 2017 في قضية رشوة كانت شركة الإنشاءات البرازيلية أودبريشت وراءها ، مع تاريخ طويل من قضايا الفساد في جميع أنحاء قارة أمريكا الجنوبية. .

وفقا لمكتب المدعي العام الإكوادوري ، بين عامي 2012 و 2016 ، كان العديد من مسؤولي الدولة ، وكذلك رجال الأعمال الخاصين ، جزءًا من مؤامرة فاسدة تم فيها توفير عقود الأشغال العامة مقابل المال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة