صحيفة إيطالية: أردوغان أرسل 340 قاصراً بين المرتزقة للحرب فى ليبيا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 11:14 ص
صحيفة إيطالية: أردوغان أرسل 340 قاصراً بين المرتزقة للحرب فى ليبيا رئيس تركيا رجب طيب اردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "كوديتديانو" الإيطالية إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان دق طبول الحرب فى ليبيا، وأرسل العديد من السوريين "المرتزقة" الذى كان لهم ماض إرهابى، فى طرابلس، ما يعد "جريمة حرب".

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها إلى أن الرئيس التركى نقل مئات المسلحين من تنظيمات إرهابية من جنسيات وخاصة من رجال ما يعرف بالجيش الوطنى السورى، وهناك 16100 بينهم 340 قاصرا، والتنوسيون المنتمون لصفوف داعش والذى يبلغ عددهم 2500 ، ووعدهم أردوغان بجواز سفر تركى وراتب قدره 2000 دولار شهريا.

 

وترى منظمات دولية أن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا أكبر من ذلك بكثير وأن كثيرا منهم قيادات بارزة في القاعدة وداعش.

 

وطالب مجلس النواب الليبى مصر بالتدخل للوقوف أمام تركيا لحمايتها ، وسيكون تدخل مصر مشروعا دوليا، لأنه يتوافق مع قرارات مجلس الأمن.

 

وفي 16 يوليو، التقى قادة القبائل الليبية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث فوضوا القوات المسلحة المصرية لصد تركيا ومرتزقتها من دخول وسط ليبيا. وجاء ذلك بعد أن طلب مجلس النواب الليبي في 14 يوليو تدخل مصر لدحر العدوان التركى.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع المساعى الدبلوماسية فشلت مع الرئيس التركى فى التراجع عن موقفه تجاه ليبيا، وحتى بعد التوصل الى قرار وقف إطلاق النار، حيث يقوم أردوغان بإرسال المرتزقة بشكل دائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة