أمين عام الأمم المتحدة: 70 % من ضحايا الاتجار بالبشر من النساء والفتيات

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:50 م
أمين عام الأمم المتحدة: 70 % من ضحايا الاتجار بالبشر من النساء والفتيات انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة رسالة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر المقرر 30 يوليو من كل عام

وقال جوتيريش خلال رسالته " يكرم اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص لهذا العام أول المستجيبين الذين ساعدوا في إنهاء جريمة الاتجار بالبشروهم  ضباط إنفاذ القانون ، والأخصائيين الاجتماعيين ، وأخصائي الرعاية الصحية ، وموظفي المنظمات غير الحكومية والعديد من العاملين الآخرين في جميع أنحاء العالم لحماية الضعفاء .

ولفت جوتيريش إلى أن هؤلاء مثلهم مثل أبطال الخط الأمامي الذين ينقذون الأرواح ويحافظون على مجتمعاتنا في وباء كوفيد-19 لأن هؤلاء المقدمين يبقون على الخدمات الحيوية مستمرة طوال الأزمة - تحديد الضحايا وضمان وصولهم إلى العدالة والصحة والمساعدة الاجتماعية والحماية ، ومنع المزيد من الانتهاكات والاستغلال.

وحث جميع الحكومات والمجتمعات على الإنضمام إلى قضيتهم، بما في ذلك من خلال صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للتبرعات لضحايا الاتجار بالأشخاص.

وأضاف جوتيريش لقد كشفت جائحة كوفيد-19 عن العديد من أوجه عدم المساواة العالمية وأدى إلى تفاقمها ، وخلق عوائق جديدة على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وترك الملايين من الأشخاص في خطر أكبر للاتجار بهم لأغراض الاستغلال الجنسي والسخرة والزواج القسري وغيرها من الجرائم.

وكشف أنه تمثل النساء والفتيات بالفعل أكثر من 70 % من ضحايا الاتجار بالبشر الذين تم اكتشافهم ، وهم اليوم من بين الأشد تضررا من الوباء. مع حالات الركود السابقة التي أظهرت أن النساء يواجهن صعوبة في الحصول على وظائف مدفوعة الأجر في أعقاب الأزمة، فإن اليقظة مهمة بشكل خاص في هذا الوقت.

وأكد جوتيريش " إذا كان للعالم أن يضع الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان في صميم استجابة كوفيد-19  والتعافي ، فنحن بحاجة إلى بذل المزيد لحماية ضحايا الاتجار ومنع المجرمين من الاستغلال من قبل المجرمين. "

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة