بريطانيون يرفعون شعار "لا للكمامات" لتقويضها الحرية الشخصية.. ديلى ميل: مئات يشاركون فى احتجاجات "حافظوا على بريطانيا حرة" رفضا لارتداء أقنعة الوجه.. ومؤسس الحركة: الاقتصاد يخسر 2.5 مليار إسترلينى بسبب الإغلاق

الإثنين، 20 يوليو 2020 12:00 ص
بريطانيون يرفعون شعار "لا للكمامات" لتقويضها الحرية الشخصية.. ديلى ميل: مئات يشاركون فى احتجاجات "حافظوا على بريطانيا حرة" رفضا لارتداء أقنعة الوجه.. ومؤسس الحركة: الاقتصاد يخسر 2.5 مليار إسترلينى بسبب الإغلاق بريطانيون يرفعون شعار "لا للكمامات"
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن المئات من الناشطين تجمعوا فى هايد بارك في وسط لندن للاحتجاج على الإجبار على ارتداء أغطية الوجه.

رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لن أكون ملثماً ولن أخضع للاختبارات والتتبع" و "لا قناع" أثناء تجمعهم في مسيرة حافظوا على بريطانيا حرة من الساعة الواحدة بعد الظهر.

متظاهر قطع الكمامة رفضا للإجبار على ارتدائها
متظاهر قطع الكمامة رفضا للإجبار على ارتدائها

 

أسس الحركة سيمون دولان ، قطب الطيران الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 200 مليون جنيه إسترليني ، والذي خسر في وقت سابق من هذا الشهر محاولة المحكمة العليا لإلغاء قواعد الإغلاق الحكومية.

قال رجل الأعمال المولود في إسكس ، الذي أطلق الحركة في 6 يوليو: "أنا أؤمن بحرية الاختيار للجميع وحماية الحريات الشخصية. إن تصرفات الحكومة تعطل الاقتصاد وتحرم الأطفال من التعليم وتدوس على حقوق الإنسان.

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

أحد الرجال كان يرتدي زي طبيب الطاعون ، وآخر لديه قناع ممزق من الأمام وارتدى أحدهم سترة تقول: `` أنقذوا حقوق الإنسان. لا للجيل الخامس. لا للتطعيمات.

كان الاحتجاج للتصدي لإعلان الحكومة أنه يجب ارتداء الكمامات في المتاجر اعتبارًا من 24 يوليو ، والتي وصفها المنظمون بـ "لائحة تقويض الحرية".

جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة

وقالت الصحيفة إن المسيرة ، سعت أيضًا إلى صد "تآكل الحريات في المملكة المتحدة" الذي تم جلبه أثناء الإغلاق.

بعد شهرين من حضور احتجاج مماثل في هايد بارك ، شارك بيرس كوربين ، شقيق زعيم حزب العمال السابق جيريمي ، إلى مظاهرة في نوتنجهام اليوم.

متظاهر يرفض الكمامات واللقاحات
متظاهر يرفض الكمامات واللقاحات

ويأتي هذا في الوقت الذي شددت فيه حكومة المملكة المتحدة موقفها بشأن ارتداء أغطية الوجه في الأماكن العامة.

متظاهر يرفض الاختبارات والتتبع والحصول على اللقاح ويصفه بالسم
متظاهر يرفض الاختبارات والتتبع والحصول على اللقاح ويصفه بالسم

 

واضطر الركاب إلى استخدامها في وسائل النقل العام منذ 15 يونيو ، وسوف يصبحون مجبرين على ارتدائها في المتاجر ومحلات السوبر ماركت في إنجلترا اعتبارًا من 24 يوليو.

سيتم تغريم منتهكي القواعد بمبلغ 100 جنيه إسترليني يمكن تخفيضها إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا إذا تم دفعه في غضون أسبوعين.

وقال موقع حركة "حافظوا على بريطانيا حرة"  أن القواعد الجديدة للمحلات التجارية "كانت القشة الأخيرة ، بعد 16 أسبوعًا من اللوائح والقوانين التي فرضت قيودًا على الحرية أثناء الإغلاق".

مئات يشاركون فى المسيرة
مئات يشاركون فى المسيرة

 

خسر مؤسسها محاولته في المحكمة العليا لعكس إجراءات الإغلاق في وقت سابق من هذا الشهر ، ولكن يعتقد أنه يخطط للاستئناف.

زعم دولان، الذي تبلغ قيمة أصوله 200 مليون جنيه إسترليني وفقًا لقائمة صنداي تايمز ، أن القواعد تكلف الاقتصاد 2.5 مليار جنيه إسترليني يوميًا وتتجاوز سلطات الحكومة.

وإدعى الملياردير، الذي يملك شركة جوتا للطيران التي تتخذ من لندن مقراً لها ، أن هذه الإجراءات كانت "انتهاكاً غير متناسب للحقوق والحريات الأساسية" المحمية بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وقالت الصحيفة إن احتجاج اليوم ، الذي بدا أنه لم يطبق قواعد البعد الاجتماعي شهد مشاركة عدد من المتحدثين بما في ذلك الصحفي جيمس ديلينجبول ، والمعالجة النفسية ليا بتلر سميث ، والمحامية كلير ويل هاريسون.

وأضحت "ديلى ميل" إن الرسالة الرئيسية كانت ضد فرض قاعدة ارتداء الكمامات في المكاتب وأماكن العمل الأخرى وإن إلزام المواطنين بقناع الوجه "غير منطقي نظرًا لما نحن عليه الآن. الأقنعة لن تساعد '.

وقالت بتلر سميث لشبكة سكاي نيوز إن ما يثير غضبها " حقيقة أنه يتم إخبار الناس بأنهم ليس لديهم خيار حول ارتداء قناع. لأن الحكومة بدأت بالقول " لا توجد حاجة على الإطلاق إلى قناع "، وبحسب ما ورد قال العديد من العلماء المهمين الآخرين نفس الشيء ، لم يكن من المنطقي لماذا قالوا فجأة أنه سيتم إلزام الجميع بارتدائه، مضيفة: "إذا كانت الحكومة تريد حقًا حماية الجمهور ومنحهم مزيدًا من الثقة ، فعليهم التوقف عن محاولة استخدام استراتيجية الإكراه أو جعل الناس خائفين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة