ولاية فلوريدا الأمريكية تسجل أعلى من 10000 إصابة جديدة بكورونا لليوم الخامس

الأحد، 19 يوليو 2020 05:02 م
ولاية فلوريدا الأمريكية تسجل أعلى من 10000 إصابة جديدة بكورونا لليوم الخامس مصابى فيروس كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت فلوريدا، ما يزيد على 12000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأحد، وهو اليوم الخامس على التوالى الذى تعلن فيه الولاية الأمريكية ما يزيد على 10000 إصابة جديدة، وسجلت فلوريدا 89 حالة وفاة جديدة اليوم، لتتجاوز حصيلة الوفيات بالولاية 500 حالة، أو زيادة بنسبة 78 فى المئة، خلال الأسبوعين الماضيين مقارنة بالأسبوعين السابقين لهما، وفقا لتحليل رويترز.
 
و كان إحصاء لرويترز، قد أظهر إن عدد حالات الوفاة فى الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد تجاوز 140 ألف حالة يوم السبت، مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة فى 42 ولاية من الولايات الخمسين خلال الأسبوعين المنصرمين.
 
وطبقا لتحليل تجريه رويترز أسبوعيا لبيانات الولايات والمقاطعات شهدت الولايات المتحدة منذ أواخر يونيو حزيران ارتفاعا جديدا فى حالات الإصابة والآن، وبعد ستة أسابيع، بدأت حالات الوفاة فى الارتفاع أيضا.
 
وتفقد الولايات المتحدة نحو خمسة آلاف شخص بسبب الفيروس أسبوعيا. وعلى العكس سجلت كندا المجاورة 8800 حالة وفاة فى المجمل منذ بدء الجائحة.
 
وتسجل الولايات المتحدة خلال أسبوع واحد فقط عددا من حالات الوفاة مثل الذى سجلته السويد منذ بدء الجائحة فى وقت سابق من هذا العام وبلغ 5600.
 
وفى المقاطعات المتضررة بشدة، يعانى المسؤولون أمام نفاد أماكن تخزين الجثث فى ظل امتلاء المشارح.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة