نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية: تحلية المياه وصل إلى 700 ألف متر مكعب فى اليوم

الأحد، 19 يوليو 2020 09:15 م
نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية: تحلية المياه وصل إلى 700 ألف متر مكعب فى اليوم محطه تحليه مياه
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إنه فى عام 2014 كانت كمية تحلية المياه 24 مليون متر مكعب والأن أصبحت أكثر من 33 مليون متر مكعب يوميا، مضيفا أنه تم إنشاء محطة معالجة بمنطقة بحر البقر بطاقة إجمالية 5.6 مليون متر مكعب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن رفع نسبة خدمة الصرف الصحى بالمناطق الريفية غلى 34%، مضيفا أن خلال 4 سنوات الماضية تم رفع نسبة التغطية بخدمة مياه الشرب بالمناطق الريفية إلى 97%.

وتابع أن اعتماد أكثر من 32 مليار جنيه للعام المالى الحالى لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، أنه لا يوجد هدر للمياه فى معدلات الأستهلاك، مضيفا أن هناك 540 محطة مياه جوفية، وهناك 143 محطة معالجة مياه ما بين ثنائية وثلاثية جارى تنفيذها على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى رفع كفاءة محطات معالحة الصرف الصحى على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن هناك 4 مدارس ثانوية فنية لمياه الشرب والصرف الصحى للنهوض بالقطاع وإعداد خرجيين مميزين فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى تواكب جهود الدولة للارتقاء بالتعليم الفنى، مضيفا أن 2014 إنتاج 80 ألف متر مكعب فى اليوم، وحاليا إجمالى تحلية المياه وصل إلى 700 ألف متر مكعب فى اليوم، وجارى تنفيذ عدد من المحطات، لتصل إلى 1.3 مليون متر مكعب فى اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة