خبراء ينصحون المصابين بأمراض الرئة بارتداء أقنعة الوجه

الأحد، 19 يوليو 2020 06:00 م
خبراء ينصحون المصابين بأمراض الرئة بارتداء أقنعة الوجه نصائح لمرضى الرئة بارتداء الكمامة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يقلق الأشخاص المصابون بمرض رئوي مزمن من القدرة على التنفس بحرية باستخدام أقنعة الوجه، ولكن وفقا لعدد من الجمعيات الطبية الرئدة توصى الجمعيات بضرورة ارتداء الأغطية على الوجه إن أمكن، ووفقا للكلية الأمريكية لأطباء الصدر، وجمعية الرئة الأمريكية، فإنه يجب على الأفراد ذوي الرئتين العاديين وحتى العديد من الأفراد المصابين بمرض رئوي مزمن أن يكونوا قادرين على ارتداء غطاء للوجه دون التأثير على مستويات الأكسجين أو ثاني أكسيد الكربون.
 
أمراض الرئة والأقنعة
أمراض الرئة والأقنعة
 
وأقرت المجموعات وفقا لتقرير الموقع الأمريكى (HealthDay)،  بأن بعض الأشخاص المصابين بأمراض الرئة قد لا يكونوا قادرين على تحمل التنفس باستخدام القناع وسيسعون للحصول على إعفاء من القناع من طبيبهم.
 
وأشارت المجموعات إلى أنه "مع ذلك ، يجب موازنة مخاوف الفرد مع الاحتياجات المجتمعية للتخفيف من انتشار الفيروس" ففي بعض الحالات ، قد تكون طمأنينة الطبيب بشأن سلامة أغطية الوجه هى كل ما هو مطلوب". 
 
وتوصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأقنعة الوجه للحد من انتشار الفيروس التاجي ، وأصدرت العديد من الولايات والمدن وتجار التجزئة الوطنيين تفويضات قناع في الأسابيع الأخيرة مع ارتفاع حالات فيروس التاجي في جميع أنحاء البلاد.
 
ولاحظت المجموعات الطبية أن أقنعة N95 الضيقة محجوزة لأخصائيي الرعاية الصحية في البيئات عالية الخطورة ، ولضمان وجود ما يكفي للعاملين في الخطوط الأمامية ، يجب ألا يستخدمها الجمهور.
 
 
 
وأشار البيان إلى أن استخدام أقنعة N95 من قبل الأشخاص العاديين  يجب أن يتم وقفه، باستثناء بعض المرضى الذين يعانون من نقص المناعة والذين يجب أن يناقشوا المشكلة مع أطبائهم.
 
وقالت المجموعات إنه مع ذلك ، يجب على الجميع، وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض رئوية حادة، أن يتذكروا أن أفضل طريقة لتجنب العدوى هي الحفاظ على التباعد الجسدي الصارم، إلى جانب غسل اليدين بشكل متكرر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة