"كن نظيفا" مبادرة جمعت 30 شابا لينقذوا شاطئ العريش من مخلفات المصيفين

السبت، 18 يوليو 2020 06:00 ص
"كن نظيفا" مبادرة جمعت 30 شابا لينقذوا شاطئ العريش من مخلفات المصيفين
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح 30 شابا من مدينة العريش فى تنظيف مسافة كيلو متر على شاطئ العريش من المخلفات المنوعة التى تركها مصيفون غير عابئين بمسئولية نظافة المكان، وتنفيذ حملة توعية لرواد المصيف بأهمية الحفاظ على الشاطئ .

 

مبادرة الشباب شارك فيها عدد من رموز وقيادات المجتمع بشمال سيناء، وتأتى فى اطار مبادرات متلاحقة يقوم بها ابناء شمال سيناء لخدمة مجتمعهم .

 

وقال "على حمزة اسكندر "، و "معاذ جوده "، ان اهم ما تركته هذه المبادرة لديهم من انطباع، انها احيت فيهم روح العمل التطوعى الجماعى فى سبيل تقديم خدمة عامة.

 

واوضحا ان هذه الخدمة كانت فى اهم مكان يعتبر وجهة ابناء المحافظة وزائريها وهو شاطئ العريش الذى يترك عليه البعض المخلفات وكانت رسالة الشباب واضحة اننا نرفع المخلفات وان على الجميع ان يتحلى بروح المسئولية ولايترك اثرا غير مرغوب فيه فى مكان هو متنفس الجميع .

 

وأشار كل من فتحى سليمان ومنى عبد العزيز الشوربجى من الشباب المشاركين انهم تلقوا الدعوة من زملائهم وقيادات مجتمعية للمشاركة وقرروا متطوعين ان يكونوا من بين من يدعمون نظافة اهم معلم بشمال سيناء وهو الشاطئ .

 

وقالا إنهم اضافة لدورهم فى رفع المخلفات وترك المكان نظيفا قاموا ايضا بعمل نصائح لرواد الشاطئ وترك رسائل تحمل معانى ضرورة تكاتف الجميع لنظافة الشاطئ .

 

وقال محسن كمال، مدير خدمات الشباب بمديرية الشباب والرياضة، واحد المشاركين فيها، ان المبادرة تحمل عنوان "كن نظيفا" وشارك فيها شباب متطوع وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى، قاموا جميعهم بنظافة مسافة كيلومتر من شاطىء العريش فى رسالة حب للوطن، ولإرسال رسالة لجميع المواطنين انه من حقك أن تستمتع بالشاطئ والبحر ولكن عليك أن تركه نظيفا .

 

وأضاف انه وصل عدد المشاركين من الشباب لنحو 30 شاب وفتاة وطفل صغير قام جميعهم بجمع القمامة والمخلفات الموجوده على الشاطئ على مدار ساعتين وتم تزين المكان ببعض الملصقات للتوعيه المواطنين بأهمية نظافة المكان كما تم توزيع الكمامات على جميع المشاركين بالإضافة الى أكياس لجميع المخلفات بها وفى نهاية المبادرة تم توزيع هدايا عينيه قدمها ممثل الغرفة التجارية بشمال سيناء.

 

وقالت حسناء الشريف، منسق المبادرة ان المشاركة الجماعية تؤكد تضافر الجهود من اجل الحفاظ على شاطئ العريش احد اهم وأجمل شواطئ سيناء والذى بعد متنفس ابناء شمال سيناء.

 

وتابعت انه شاركهم اعمال التنظيف عددا من رواد الشاطئ من الأهالى فى رسالة حب من على ارض الفيروز لكل العالم .

 

وقدم الشباب المشاركون فى تنفيذ المبادرة شكرهم لكل الداعمين لهم من رجال اعمال ورموز المجتمع، ومساعدتهم بتوفير الأدوات والتخلص من النفايات التى تم جمعها خلال اعمال التنظيف .

 

يذكر انه طالب عددا من رموز المجتمع بشمال سيناء خلال الفترة الأخيرة بضرورة انقاذ شاطئ العريش من تراكم المخلفات التى يتركها الرواد على الشاطئ يوميا بينها مخلفات الشواء وتناول الأطعمة وطهيها على الشاطئ مطالبين مجلس المدينة وشركة النظافة المختصة بتكثيف الحملات، اضافة لمواجهة حازمة لظواهر الاخلال بالبيئة على شاطئ العريش .

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.41-AM
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.46-AM-(1)
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.46-AM
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.47-AM-(1)_1
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.47-AM
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.48-AM
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-17-at-11.18.53-AM
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة